اخبار مصر

طارق شوقي للمصريين: توقفوا عن اعتبار الامتحانات هى «الهدف والمنتهى للتعليم»

وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة الي كاف أولياء الأمور حول أهمية الامتحانات في النظام التعليمي الجديد.

وتعرضت المعلمة وداد حمدي رئيس لجنة امتحانات بمدرسة محمد الشقري التابعة لإدارة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، للاعتداء من أولياء أمور طالبات الإعدادية بمدرسة محمد الشقري نتيجة حرصها طوال اللجنة على منع الغش.

وقال وزير التربية والتعليم في رسالته التي نشرها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “لن يؤتي تطوير التعليم ثماره، إلا اذا استعدنا الرغبة في التعلم وتوقفنا عن اعتبار الامتحانات هى الهدف والمنتهى للتعليم”.

وكان علق  الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، على واقعة الاعتداء على معلمة الدقهلية بسبب رفضها الغش في لجان الامتحانات، قائلا:”  الغش ظاهرة واسعة النطاق، وهذه الواقعة ليست الأولى خلال الخمس سنوات الماضية، حيث كان هناك محاولات لبيع الأبحاث بالمكتبات خلال جائحة كورونا.

وأوضح شوقي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحكاية” والمذاع عبر قناة “ام بي سي مصر”،:”  تم رصد 250 ألف طالب بالثانوية العامة العام الماضي يحولون الغش عبر تطبيق “تليجرام”.

مضيفا:” مش هينجح أي تطوير إلا إذا أدركنا الهدف الحقيقي من التعليم.. عبادة صنم الامتحان والدرجة سيقضي على أي محاولة تطوير”.

وأشار إلى أنه  تم تحويل امتحان الصف الأول الثانوي من إلكتروني لورقي لمنع الغش، حيث إن هناك 360 ألف طالب يحاولون الغش عبر “تليجرام”.