منوعات

الطفولة والأمومة يتحتفل باليوم العالمي للطفولة بمشاركة أطفال مصر وفلسطين والسودان وسوريا


منى زيدان


نشر في:
الأحد 26 نوفمبر 2023 – 2:21 م
| آخر تحديث:
الأحد 26 نوفمبر 2023 – 2:21 م

بالتزامن مع يوم الطفل العالمي والذى يوافق 20 نوفمبر من كل عام، نظم المجلس القومي للطفولة والأمومة فاعلية خاصة تحت شعار “حلمنا حقنا.. صوت الطفل”، وذلك بالتعاون مع مجلس القبائل والعائلات المصرية، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ومنظمة يونيسف مصر، بمسرح الجلاء، بالقاهرة.

جاء ذلك بمشاركة وحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن، والدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والسفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، والسفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، و400 طفل من مختلف محافظات الجمهورية وعددًا من أطفال فلسطين والسودان وسوريا.

وتوجهت الدكتورة نيفين عثمان، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية باسم كل أب وأم وطفل وطفلة؛ لاهتمامه الخاص بقضايا الطفولة ودعمه للجهود الوطنية لإعلاء وإنفاذ حقوق الأطفال.

وأشادت عثمان، برعاية حرم الرئيس انتصار السيسي للمبادرة الوطنية “دوِّي” لتمكين الفتيات ودعم مشاركتهن في مجتمع يقبل ويتيح ذلك.

وأضافت أن مصر تتبع منهجية متكاملة وشاملة لحماية كل الأطفال من كل أنواع الاستغلال من منظور حقوقي ينص عليه الدستور المصري، والتشريعات الوطنية والدولية.

وأوضحت أن الدولة المصرية تتخذ الإجراءات اللازمة لتحقيق ذلك من خلال تطوير الإطار التشريعي ورسم السياسات المتكاملة، ورفع قدرات الكوادر العاملة في مجال إنفاذ حقوق الطفل، والمتعاملين مع الأطفال، وأيضا تنظيم حوارات مجتمعية، وحملات للتوعية بحقوق الطفل من خلال تكامل الجهود بين الجهات الحكومية والمجتمع المدني، والجهات الأممية، وشركاء التنمية، ووسائل الإعلام وكل الجهات المعنية وبمشاركة الأطفال أنفسهم.