اخبار فلسطين

تُفشل مخططات الاحتلال.. دعوات للحشد الكبير في الأقصى والتصدي لمسيرة الأعلام 

القدس المحتلة شبكة قُدس: دعت المرجعيات الدينية المقدسية والحراكات الشبابية في القدس المحتلة إلى الحشد الكبير، اعتباراً من الليلة في المسجد الأقصى ومحيطه، وداخل البلدة القديمة، لمواجهة مسيرة الأعلام الاستيطانية التي ستنطلق الليلة.

ومن المتوقع أن تتواصل المسيرة حتى يوم غد الخميس داخل البلدة القديمة، وعلى أبواب المسجد الأقصى، إيذاناً باحتفالات الجماعات اليهودية المتطرفة بذكرى ما يُسمى “خراب الهيكل” المزعوم.

وأكد الباحث في شؤون القدس فخري أبو دياب على أن تكثيف التواجد في المسجد الأقصى هو الذي يفشل مخططات الاحتلال التهويدية، وقال إن الاحتلال اخترع مسيرة هذه الليلة، لاستفزاز المقدسيين والخروج من أزماته الداخلية.

وأشار إلى أن الاحتلال يحاول بسياساته أن يهوّد مدينة القدس بالكامل، مشددا على أن “المقدسيين له بالمرصاد”. ولفت إلى أن المقدسيين بدأوا الاعتكاف من هذه الليلة في المسجد الأقصى.

وأكد أبو دياب، أنه إذا ارتكب الاحتلال أي حماقة في المسجد الأقصى، فإنه سيكون أمام انتفاضة أكبر من سابقاتها.

ودعت الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة الغربية لشد الرحال والرباط في المسجد الأقصى المبارك يوم غدٍ الخميس، للتصدي لاقتحامات المستوطنين.

واستنفرت كل التجمعات والروابط الشبابية في بلدات ومخيمات القدس المحتلة، للتصدي لمسيرة الأعلام واقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى، ورفع العلم الفلسطيني في الميادين.

كما دعا الحراك الفحماوي الموحد في الداخل المحتل إلى الانتفاض وشد الرحال إلى الأقصى، ورفع العلم الفلسطيني.

وانطلقت دعوات فلسطينية للحشد وأداء صلاة الفجر في المسجد الأقصى المبارك، غداً الخميس، للتصدي لاقتحامات المستوطنين في ما تسمى ذكرى “خراب الهيكل”.

وتواصلت التحذيرات من مخاطر مسيرة الأعلام التي تنوي جماعات “الهيكل” تنظيمها الليلة في تمام الساعة الـ09:45 مساءً بالقدس، وتنفيذ عملية اقتحام كبيرة للمسجد الأقصى المبارك صباح الغد، وسط دعوات واسعةٍ للتصدّي للمسيرة بكل السبل المتاحة.

وكانت جماعات الهيكل المتطرفة قد دعت لاقتحام واسع للمسجد الأقصى المبارك، صباح غدٍ الخميس 2772023، في ذكرى “خراب الهيكل” المزعوم؛ يسبقه مسيرة أعلام عدوانية.

كما تواصلت الدعوات المقدسية للنفير وإعلان الغضب اليوم، لإحباط مخططات المستوطنين واقتحاماتهم الكبيرة للمسجد الأقصى، والمقررة بمشاركة أعضاء كنيست ووزراء متطرفين بحكومة الاحتلال.