اخبار الكويت

إشادة مصرية بدور الكويت الإنساني في إغاثة أهالي غزة

أشاد محافظ شمال سيناء اللواء الدكتور محمد شوشة اليوم الاثنين بالجهود الإنسانية لدولة الكويت في إغاثة الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة مؤكدا الدور الانساني الريادي للكويت في مساعدة الأشقاء.
جاء ذلك في تصريح أدلى به شوشة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقائه السفير الكويتي لدى مصر ومندوبها الدائم في جامعة الدول العربية غانم الغانم الذي كان في استقبال أولى طائرات الجسر الجوي الكويتي في مطار العريش الدولي بشمال سيناء محملة بالمساعدات الانسانية للشعب الفلسطيني في غزة.
وأعرب شوشة عن الشكر لدولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا للدعم غير المحدود الذي تقدمه لنصرة الحق الفلسطيني وحماية الأخوة الفلسطينيين وتوفير الدعم اللازم لهم مؤكدا أن العمل الانساني الذي تقوم به الكويت تجاه أشقائها العرب ليس بالأمر الغريب بل متأصل في النفوس.
وشدد على أن الكويت كانت على الدوام داعمة وناصرة للحق العربي في المحافل الاقليمية كافة مستذكرا تقديم الكويت عام 2008 مساعدات إنسانية تقدر بنحو 60 طنا للفلسطينيين عبر معبر رفح الحدودي مع سيناء.
كما اعرب عن الشكره والتقدير لوفد السفارة الكويتية برئاسة السفير الغانم للحرص على استقبال أولى طائرات الجسر الجوي الكويتي لنقل الاحتياجات الرئيسية للأشقاء في قطاع غزة للتخفيف من معاناتهم.
وأوضح أن المساعدات الكويتية إلى الأشقاء في غزة تعد من أكثر المساعدات حجما ونوعا مبينا أنها تضم مواد غذائية ومستلزمات طبية إضافة إلى ثلاث سيارات إسعاف كاملة التجهيز لتلبية الاحتياجات الضرورية للقطاع.
وأعلن السفير الغانم في وقت سابق اليوم تقديم دولة الكويت 40 طنا من مساعدات إغاثية من الكويت للشعب الفلسطيني في قطاع غزة عبر جسر جوي يستمر خمسة أيام بتوجيهات سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وبتوجيهات مباشرة من سمو ولى العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وبناء على تعليمات وزير الخارجية الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح.
وحطت أولى طائرات الجسر الجوي الإغاثي الكويتي في مطار العريش الدولي بمحافظة شمال سيناء محملة بمساعدات إنسانية عاجلة للشعب الفلسطيني بقطاع غزة مقدمة من الهلال الاحمر الكويتي وجمعية الاغاثة الكويتية تشمل مواد إغاثية ومستلزمات طبية وسيارات إسعاف.