تكنولوجيا

قد يأتي ايفون 16 و 16 بلس بشاشة 120Hz لأول مرة!

وكما تعلمون، لا تزال هواتف ايفون 15 الأساسية مُبتلية بمعدلات التحديث القياسية 60Hz. إنه أمر مُخز أن تمتلك هاتف بمئات الدولارات ولا تزال عالقًا مع شاشته الأبطأ في الاستجابة والسرعة من الهواتف الأخرى، خاصة مع الأخذ بالاعتبار هواتف الأندرويد التي باتت تعتمد معدل تحديث 120Hz حتى مع الهواتف متوسطة التكلفة.

لا يزال يعتقد العديد من مالكي الايفون أن معدلات التحديث الأسرع ليست مصدر إزعاج بالنسبة لهم، ومع ذلك، سيكون من الجيد الحصول عليها في جميع الأحوال.

هل سيأتي ايفون 16 و 16 بلس بشاشة 120Hz ؟

حسناً، فإذا كنت متردد بشأن قرارك تجاه الترقية إلى هاتف مثل ايفون 15 أو ايفون 15 بلس، فقد تضطر على الانتظار لعام إضافي إذا كنت تحارب من أجل الحصول على شاشة 120Hz حيث أفادت آخر التسريبات أن الطرازات الأساسية بسلسلة ايفون 16 ستحصل ولأول مرة على معدلات تحديث 120Hz.

ولكن هل نحن متأكدين بشأن هذه الشائعات؟ للأسف لا، والسبب في ذلك أن هناك آراء متضاربة حول صحة هذه المعلومات. بعض المُحللين يدّعي بوصول جميع هواتف سلسلة ايفون 16 بمعدل تحديث 120Hz، بينما بعضهم الآخر ينفي هذه الحقيقة.

قال أحد المحللين على تويتر أن كلً من ايفون 16 وايفون 16 بلس سيحتويان على لوحات عرض LTPS OLED بمعدل تحديث 60Hz، بينما سيأتي كلً من ايفون 17 وايفون 17 بلس بلوحات LTPO OLED بمعدل تحديث 120Hz.

إذا كانت هذه المعلومة صحيحة، فقد نضطر على الانتظار حتى عام 2025 وبالتالي ستحتفظ ابل بمعدلات تحديث 120Hz من أجل سلسلة “برو” فقط.

من الناحية الأولى، قد لا يهتم الكثير من الناس بمعدلات التحديث الأسرع، خاصة إذا لم تكن لديهم تجربة سابقة مع هواتف بمعدلات تحديث 120Hz.

ولكن من الناحية الأخرى هناك العديد من الأشخاص الذين يصارعون من أجل الحصول على شاشات سلسة وفائقة السرعة، ربما هذا هو السبب الذي يدفعهم للترقية إلى طرازات برو الأغلى ثمناً، الأمر الذي يضع على كاهلهم عبء المزيد من المصاريف المالية.

لذلك، من المنطق أن تبدأ ابل في منح هواتفها الأساسية معدلات التحديث السرعة، وكلما كان ذلك أسرع كلما كان ذلك أفضل. فإذا لم يحدث هذا الأمر العام القادم، فقد لا تتمكن الشركة من الوصول إلى المبيعات المستهدفة من الطُرز الأساسية.

على كل حال، لا يمكننا الجزم على أي شيء الآن، فلا يزال الوقت مبكراً للحصول على معلومات دقيقة في هذا الصدد. لذا، سننتظر قليلاً ونتحقق عن كثب من التسريبات القادمة في المستقبل.