مقالات

الحبوب السعودية تعلن صرف مستحقات الدفعة العاشرة لمزارعي القمح المحلي

بدأت المؤسسة العامة للحبوب السعودية اليوم بصرف مستحقات الدفعة العاشرة لمزارعي القمح المحلي، لهذا الموسم 1443/1444هـ.

مستحقات الدفعة العاشرة

وبينت المؤسسة، عبر حسابها الرسمي على منصة “تويتر”، أن الدفعة العاشرة اشتملت على الدفعة الخامسة من مستحقي العلاقة التعاقدية بين المزارعين والشركات الزراعية، اللذين قاموا بتوريد الكميات المخصصة لهم لهذا الموسم، وإغلاق الحسابات عبر المنصة الإلكترونية “محصولي” على الموقع الرسمي للمؤسسة.

إجمالي ما تم إيداعه في حسابات المزارعين

وأوضحت الحبوب السعودية، أن إجمالي ما جرى إيداعه لحسابات المزارعين البنكية لهذه الدفعة بلغ (60.953.812) ريالاً، لصافي كمية مستلمة (34.489) وذلك لعدد (104) مزارعين، حيث إن الكمية المستلمة من المزارعين حتى تاريخه بلغت (493.310) أطنان لعدد (1694) مزارعاً.

ولقرب إقفال موسم الاستلام لهذا العام، تدعو المؤسسة المزارعين بسرعة إقفال حساباتهم فور الانتهاء من تسليم الكميات المخصصة لهم ليتسنى إيداع الدفعات التالية بحسب الكميات الموردة وبعد استكمال إجراءات التدقيق.

مستحقات الدفعة التاسعة

وكانت المؤسسة العامة للحبوب، قد أعلنت في وقت سابق، عن صرف الدفعة التاسعة لمستحقات مزارعي القمح المحلي، اللذين قاموا بتوريد الكميات المخصصة لهم لهذا الموسم، وإغلاق الحسابات عبر المنصة الإلكترونية “محصولي” على الموقع الرسمي للمؤسسة.

عن المؤسسة العامة للحبوب

المؤسسة العامة للحبوب، كانت تُسمى المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق هي مؤسسة سعودية حكومية، يقوم عملها على تحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير احتياجات المواطنين بأهم السلع الغذائية بالمملكة العربية السعودية.

نشاطات المؤسسة العامة للحبوب

• صوامع الغلال تخزين القمح والمحافظة عليه إلى أن يوجه للمطاحن أو التصدير

• مطاحن الدقيق طحن القمح وإنتاج أنواع متعددة من الدقيق تناسب كافة الأغراض، وإنتاج مشتقات أخرى من القمح كالجريش والهريس والمفلق، وجميعها تُستخدم في الأكلات الشعبية، كما تُستخلص منها النخالة حيث يستفيد منها الإنسان والحيوان.

• مصنع الأعلاف لإنتاج الاعلاف اللازمة لتغذية مختلف أنواع الثروة الحيوانية والداجنة.

• خطوط تعبئة الإنتاج تعبئة المنتجات في عبواتٍ تُناسب كافة أغراض الاستخدام.

• وحدات التنقية تعمل على تنقية القمح وتعبئته تمهيداً لتسويقه.

• وحدات التفريغ تفريغ الغلال ورفعها إلى الصوامع، ومن شحنها.

• شعبة الصيانة القيام بتركيب المعدات وصيانتها وإصلاح أي خلل يطرأ عليها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر