اخبار مصر

نستقبل بلاغات مخالفة الإجراءات الوقائية فى المساجد

كشف الدكتور  جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، الاستعدادات الأخيرة، لاستقبال المصلين بالمساجد خلال شهر رمضان المبارك.

وقال طايع خلال مداخلة مع “اكستر نيوز”، أنه الوزارة قامت بتنفيذ  جميع الضوابط التى وضعتها اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا.

وتابع: تعمل المساجد على التعقيم والنظافة باستمرار، لافتا إلى أن مدة صلاة التراويح نصف ساعة فقط، سيتم خلالها مراعاة قصر آيات القرآن الكريم.

وأكد الدكتور  جابر طايع، رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أنه سيتم استقبال البلاغات من المواطنين حال مخالفة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا.

وعن افتتاح المساجد أكد  رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف، أنه تم افتتاح حوالى 1300  مسجدا  منذ شهر سبتمبر الماضى وحتى الآن.

كان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف شروط إقامة صلاة التراويح في رمضان التي  ستكون وفقا للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا، ويستلزم جموع المصلين بارتداء الكمامات مسافات التباعد الاجتماعي.

وأشار إلى أن مدة صلاة التراويح لن تتجاوز النصف ساعة، على ان يتم فتح المسجد قبل الصلاة بعشر دقائق وإغلاقه بعد انتهاء الصلاة بعشرة دقائق. 

وأكد وزير الأوقاف أن الوزارة لن تسمح بفتح دورات المياه، مع ضرورة اصطحاب المصليات الشخصية، مشيرا إلى أن الوزارة مستمرة في أعمال التعقيم والنظافة الدورية.

function replaceOembeds() { var allEmbeds = document.getElementsByTagName("OEMBED");

while (allEmbeds.length != 0) { replaceOembedWithHtml(allEmbeds[0], extractLinkFromOembed(allEmbeds[0])); allEmbeds = document.getElementsByTagName("OEMBED"); }

runYoutubeLazyLoad(); loadfbApi(); }

function replaceOembedWithHtml(element, sourceData) { if (sourceData.source.toLowerCase() === "youtube") { var html="

" + '

' + '

' + '

' + '' + '' + '';

replaceElementWithHtml(element, html); } else if (sourceData.source.toLowerCase() === "instagram") { var html="