اخبار فلسطين

شهيد في قصف جوي .. الاحتلال يبدأ عملية عسكرية في جنين

جنين قدس الإخبارية: أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد فلسطيني وإصابة آخر بجراح خطيرة في سلسلة غارات إسرائيلية شنها الاحتلال على مدينة جنين مساء الأحد 2 يوليو\تموز 2023.

 

وأشارت مصادر محلية إلى أن الشهيد هو الشاب سميح أبو الوفا، والذي تواجد في المنزل الذي قصفته طائرات الاحتلال في مخيم جنين.

 

وأعلنت الإذاعة العبرية أن جيش الاحتلال بدأ بعملية واسعة النطاق تستهدف جنين ومخيمها تحمل اسم “بيت وحديقة”، وسط اقتحام أعداد كبيرة من آليات الاحتلال لمدينة جنين من عدة محاور، فيما انتشرت قناصة الاحتلال على أسطح عدة بنايات في المخيم.

 

وبحسب مصادر عبرية، فإن الاحتلال اتخذ قرار بدء العملية العسكرية على جنين ومخيمها في أعقاب تفجير المقاومة الفلسطينية لآليات الاحتلال بعبوات ناسفة خلال اقتحامها جنين في 19 يونيو\حزيران الماضي، ما أدى إلى عطبها.

 

في الأثناء، اندلعت اشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في مخيم جنين، وأعلنت المقاومة عن استهداف آليات الاحتلال بعبوات محلية الصنع، فيما أشعل الشبان الإطارات المطاطية في جنين ومخيمها استعدادا للتصدي لقوات الاحتلال.

 

وكانت طائرات الاحتلال قد نفذت، لأول مرة منذ 16 عامًا، عملية اغتيال في مدينة جنين في 21 يونيو\حزيران الماضي، بعد استهدافها مركبة تقل 3 مقاومين قرب المدينة ما أدى إلى استشهادهم.

 

يتبع..