اخبار مصر

بمشاركة 60 مشروعا.. افتتاح المعرض المحلي للعلوم والهندسة في مديرية تعليم قنا


حمادة عاشور


نشر في:
الأحد 28 يناير 2024 – 6:09 م
| آخر تحديث:
الأحد 28 يناير 2024 – 6:09 م

افتتح الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، اليوم الأحد، المعرض المحلي للعلوم والهندسة “آيسف 2024″، الذي جرى تنظيمه تحت إشراف مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية.

وأكد وكيل تعليم قنا، أن أجنحة معرض المشروعات البحثية المختلفة “آيسف”، يشارك فيه 93 طالبًا وطالبة، بعدد 60 مشروعاً، والتي تم تصعيد 25 مشروعًا منها “فوق السن”، بعدد 33 طالبًا وطالبة يتنافسون للمشاركة بمعرض العلوم والهندسة على مستوى الجمهورية خلال المرحلة المقبلة.

واستعرض الطلاب والطالبات خلال الفعاليات، ابتكاراتهم العلمية في العلوم والفيزياء والآلات الذكية والروبوت والمشاريع الطبية، والهندسية والعلوم السلوكية.

وأوضح وكيل تعليم قنا، أن معرض “آيسف “يعد نتاجاً لعمل عام دراسي كامل 2024/2023، من خلال مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية والإدارات التعليمية المختلفة، لافتا إلى أن المشروعات المشاركة بمعرض “آيسف 2024″، لطلاب يمثلون مختلف الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، بجانب مدرسة المتفوقين، ولجنة تحكيم وتقييم أبحاث ومشروعات المعرض المحلي للعلوم والهندسة تضم عددًا من أساتذة الكليات ووكلائها وأعضاء هيئة التدريس من كليات الهندسة، والعلوم، والتربية بجامعة جنوب الوادي.

فيما أشاد بالجهد المبذول في مشروعات المعرض، مقدمًا رسالة شكر لجميع المشاركين من الطلبة والطالبات، مؤكدًا أهمية البحث العلمي في التقدم والازدهار، وأهمية اكتشاف الطلاب الباحثين والمبدعين بمختلف المجالات المعرفية، والعمل على تنمية أفكارهم واستثمار طاقاتهم الإيجابية في مشروعات تخدم المجتمع.