اخبار الإمارات

جائزة حمدان للتصوير تنشر الأعمال المستحقة لـ”ميداليات التميز” لدورة “الطبيعة”

دبي في 16 يناير /وام/ اعتمد مجلس أمناء جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي 20 عملا سيتم تكريم أصحابها بمنحهم “ميداليات التميز” التي تقدّمها الجائزة عن الدورة الحادية عشرة “الطبيعة” تكريما لهم على جودة مشاركاتهم في هذه الدورة بالإضافة لإهدائهم الكتاب السنوي لنفس الدورة والذي يحوي الصور الفائزة والمرشحة بالإضافة للصور التي حصل أصحابها على ميداليات التميز المذكورة.

وقال علي خليفة بن ثالث الأمين العام للجائزة : نمنح هذه الميداليات تقديرا وتكريما للمصورين الذين قدموا أعمالا مميزة تستحق الوصول للمراحل النهائية من التحكيم ، لذا قرر مجلس أمناء الجائزة تقديم هذه الإشادة المستحقة لهم كنوع من التحفيز والاعتراف بالتنافسية الجادة لأعمالهم المشاركة..لافتا الى وجود مصور إماراتي و آخر مصري ويمني ضمن المكرمين .

وأضاف بن ثالث أنه اعتمادا على نتائج عملية التحكيم التي قادها نخبة من أبرز محكمي التصوير في العالم تمّ انتقاء مجموعةٍ من الصور الحاصلة على تقييمات عالية لتتم الإشادة بها وتكريم أصحابها.

كما تم اختيار 5 أعمال عن محور “الطبيعة” و5 ملفات عن محور “ملف مصور” بالإضافة إلى 6 أعمال من المحور “العام” منها 3 أعمال ملونة و3 أعمال بالأبيض والأسود بجانب 4 أعمال من محور البورتريه “تصوير الوجوه”.

والميداليات المقدمة عبارة عن قطع فنية مصقولة مطلية بالنيكل قطرها 15 سم ونقش عليها اسم الجائزة باللغتين العربية والنكليزية ، والميدالية من تصميم الفنان الإماراتي وعضو مجلس أمناء الجائزة مطر بن لاحج وصناعة “توماس فاتوريني” الشهيرة في المملكة المتحدة.

وتشمل أسماء المستحقين لميداليات التميز بامبانغ ويراوان من إندونيسيا و ريموند هوفمان من ألمانيا و مايكل مارتينيلي من إيطاليا و خوان زاس اسبينوزا من إسبانيا و شيبو يان من الصين و إيوانا مولدوفان من رومانيا و نادر محمد علي من مصر و خوسيه مانويل لوبيز من إسبانيا و سليمان محمودي من إيران و غابرييل تايزن من إسبانيا و راشد السميطي الحرمي من الإمارات و بيتروس عارف تري هارنوو وزيكري مولانا من إندونيسيا و تشانغرين يو من الصين و ماتجاز كريفيك من سلوفينيا و علي عبدالله السنيدار من اليمن و بانغ كوك وي و ماليزيا رابو هانزدا من الهند و جوريس زاليسكيس من لاتيفيا ألكسندر كورينوي من روسيا الاتحادية.

عماد العلي/ منيرة السميطي