اخبار مصر

أستاذ بجامعة عين شمس لـ«قناة الحياة»: أساتذتي بالجامعة سبب عشقي للسينما



قالت الدكتورة سلمى مبارك، أستاذ الأدب والفنون بجامعة عين شمس، إن أساتذتها في قسم اللغة الفرنسية منذ 20 عامًا كانوا يعرضون للطلاب مشاهدات سينمائية تساعد على فتح الآفاق تجاه السينما بشكل عام، وهم سبب عشقها للسينما.

مبارك: أولى رسائلي المسجلة كانت عن علاقة الأدب بالسينما عام 1994

وأضافت «مبارك»، خلال استضافتها بأولى حلقات برنامج «أطياف»، وتقدمه الدكتورة والكاتبة الروائية صفاء النجار، والمذاع على فضائية «الحياة»، أنها مع تسجيلها لرسالة الدكتوراه قررت أن تكون السينما جزء من تلك الرسالة، حتى سجلت أول رسالة في كلية الأداب عن علاقة الأدب بالسينما عام 1994، ومنذ هذا التاريخ نذرت نفسها لدراسة هذا الفرع من فروع المعرفة.

واستطردت: «شوية بشوية بدأ شباب الباحثين ينضموا لينا، وأسسنا نادي سينما الأدب لعرض الأفلام السينمائية ونشر الثقافة السينمائية منذ 2006، وبعد الحصول على الأستاذية في تخصص الأدب والفنون أسست شبكة آمون للباحثين في الأدب والسينما بهدف جمع العاملين في هذا المجال أيًا كانت أقسامهم أو جامعاتهم».



(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) { return; } js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));