اخبار مصر

أستاذ علوم سياسية فلسطيني: مصر تحمل هم قضيتنا دائما

قال الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ العلوم السياسية الفلسطيني، إنَّ مصر عودتنا أن تكون حاملة للهم الفلسطيني والقضية من كافة المنابر وعلى كافة المستويات سواء السياسية أو الشعبية أو الرسمية، فمصر دوما داعمة وسند للقضية الفلسطينية.

«الحرازين»: ما يجري على أرض فلسطين تعدى حالة الكارثة

وأضاف «الحرازين»، خلال استضافته ببرنامج «مساء dmc»، وحواره مع الإعلامي أسامة كمال، والمذاع على شاشة «مساء dmc»، أنَّ ما يجري على أرض فلسطين قد تعدى حالة الكارثة وأكثر من كارثة بمراحل كبيرة وهناك العامل النفسي الذي يعيشه المواطن الفلسطيني في قطاع غزة والمهدد بكل لحظة بالموت الذي بينه وبينهم خطوات.

طيران العدو يقصف دون تحذير لسكان القطاع

وتابع أستاذ العلوم السياسية: «الطائرات التي تقصف بيوتهم.. تقصف دون تحذير للسكان وإنما تقصف المنازل والمباني السكنية وكأن بنك الأهداف الذي وضعته الحكومة الاسرائيلية يتمثل بالأطفال والنساء والمباني السكنية والمستشفيات والأماكن الطبية».

واستطرد «الحرازين»، أنَّه حتى هذه اللحظة «تجاوز أعداد الشهداء 6 آلاف شهيد، وأكثر من 80% منهم أطفال ونساء، والشيوخ وعدد المباني حتى اللحظة، تجاوز 181 الف وحدة سكنية تم تدميرها ما بين التدمير الجزئي أو الكلي في قطاع غزة، وطيران العدو لا يزال مستمر في القصف».

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) { return; } js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));