اخبار مصر

تحرك عاجل من فيفا قبل ساعات من مباراة الأهلي واتحاد جدة بسبب «فالينزويلا»

تواصلت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بشكل عاجل مع الفنزويلي خيسوس فالينزويلا، حكم مباراة الأهلي واتحاد جدة السعودي، والتي تأتي ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية 2023 بالسعودية.

وشدد بييرلويجي كولينا، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» على الحكم الفنزويلي ضرورة الظهور بشكل قوي واتخاذ قرارات حازمة فيما يخص الحالات المختلفة بالمباراة، للخروج بها إلى بر الأمان، وذلك لإظهار التحكيم بشكل قوي.

فيفا يطالب الحكم الفنزويلي بالظهور بشكل رائع بمونديال الأندية

كما طالب «كولينا» الحكم الفنزويلي، حكم مباراة الأهلي واتحاد جدة، التأكد من كل قراراته التي يتخذها خلال أحداث هذه المواجهة، وعدم التركيز مع أي ضغوط تحيط بهذا اللقاء في ظل وجود دعم جماهيري كبير لكلا الفريقين في كافة أرجاء الملعب.

وأكد رئيس لجنة الحكام بـ«فيفا» على فالينزويلا ضرورة منح كل فريق حقه بدون أدنى تردد ولا يلتفت لألوان الفريقين، لتجنب حدوث أي شيء يعكر أجواء المباراة أو البطولة بشكل عام، من أجل إظهار اللقاء في صورة رائعة.

من هو فالينزويلا حكم مباراة الأهلي واتحاد جدة؟

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قد أسند المباراة للحكم الفنزويلي خيسوس فالينزويلا، ويعاونه كل من مواطنيه خورخي أوريجو وتوليو مورينو، ومعهما الحكم الرابع النيوزيلندي كامبل كيرك كاوانا، ويبلغ فالينزويلا من العمر 40 عامًا.

بدأ فالينزويلا مسيرته مع التحكيم عام 2011 بالدوري الفنزويلي، وبعد 10 أعوام فاز بلقب أفضل حكم في اتحاد أمريكا الجنوبية، وأدار العديد من المباريات الدولية، أبرزها في بطولات كأس العالم 2022، وكوبا ليبرتادوريس 2021، وأولمبياد طوكيو 2020.. للمزيد اضغط هنا: