اخبار مصر

إحالة 39 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية

 أكد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أنه لن يسمح بالفساد خصوصًا فى الأسواق ومحلات بيع أنواع السلع كافة، لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين مشيرًا لتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار.

 وقال محافظ الدقهلية، إن الحملات التموينية التي تم تنفيذها على المخابز والأسواق والمحلات، أسفرت عن تحرير 39 محضرًا بالمخالفات المتنوعة في مجال المخابز والاسواق والمحلات بمركز المنصورة، وإحالة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.

 

 جاءت تصريحات محافظ الدقهلية، بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه المحاسب السيد وكيل وزارة التموين بالدقهلية، بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية التي تم تنفيذها على المخابز والأسواق والمحلات بعدد من مراكز المحافظة.

 ومن جانبه، أوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور على المخابز والأسواق والمحلات بمركز المنصورة، وأن المحاضر التي تم تحريرها عبارة عن 12 محضر نقص وزن، و6 محاضر تصرف فى دقيق بقيمة 399 شيكارة،

و3 محاضر مواصفات، وعدد 1 محضر عدم وجود سجل، بالإضافة إلى عدد 8 محاضر عدم توريد أرز شعير للمزراعين، و3 محاضر عدم إعلان عن الأسعار، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين. 

 وأكد محافظ الدقهلية تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة، والطب البيطرى، وجهاز حماية المستهلك، ومباحث التموين، وذلك حرصًا على صحة وسلامة المواطنين، وكذا توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.