اخبار مصر

إدارة أبشواي الصحية بالفيوم تجهز لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال

عقدت الإدارة الصحية بابشواى برئاسة الدكتور راضي رشاد مدير عام الإدارة إجتماعا موسعاً مع الجهاز الاشرافى لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال والمراقبين الصحيين بالوحدات الصحية والمشرفين الملاصقين بابشواى لمناقشة الإستعدادات النهائية الخاصة بتنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالإدارة.
وأوضح مدير الإدارة أن التطعيمات سوف تتم من خلال الطعم الفموي سابين أحادي التكافؤ نمط2 والتي ستبدأ من يوم الأحد الموافق 11ديسمبر الجاري وتستمر لمدة أربعة أيام بالمجان بجميع المراكز الصحية والوحدات ومكاتب الصحة.
وتم التأكيد علي أهمية المشرف اللصيق لما له من دور رئيسى وفعال فى متابعة الفرق والإشراف عليها وامدادها بما تحتاجه من طعوم واكياس تبريد أثناء الحمله.
وتناول التدريب ايضا دور مشرف الادارة ودور المشرف الملاصق

ووضع الخطط وتحديث الخرائط ودور اللصيق فى متابعة خط سير الفرق بالحملة وتذليل كافة العقبات لإنجاح الحملة خلال الفترة القادمة، بالإضافة إلي شرح خطة الإشراف والمتابعة.
الجدير بالذكر أن التطعيم يتم من خلال فرق ثابتة بالوحدات والمراكز الصحية ومكاتب الصحة، وأخرى متحركة بالمدن والقرى من شقة إلي شقة للوصول إلى جميع الأطفال المصريين وغير المصريين المستهدفين للتطعيم، في إطار توجهات الدولة للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال والإرتقاء بالمنظومة الصحية.