رياضة

هل يكرر سيناريو كوتينيو وفينالدوم؟.. شبح الفشل يطارد ماني في بايرن ميونخ

اقترب النجم السنغالي ساديو ماني، جناح فريق ليفربول الإنجليزي، من مغادرة الريدز، بعد مسيرة استمرت 6 سنوات داخل قلعة أنفيلد.

ساديو ماني انضم إلى صفوف ليفربول في 2016 قادما من ساوثهامبتون في صفقة كلفت الريدز 34 مليون إسترليني، وحقق العديد من الألقاب والإنجازات الفردية والجماعية مع الفريق، أبرزها دوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي والسوبر الأوروبي ومونديال الأندية وكأس إنجلترا، كما توج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا.

ماني يطرق أبواب الرحيل عن ليفربول

أعلن ساديو ماني في تصريحات صحفية، أنه بصدد الرحيل عن ليفربول، واتخاذ خطوة جديدة في مسيرته الكروية، في مفاجأة غير سارة لجماهير الريدز، وسط أنباء قوية عن اقتراب اللاعب من الانتقال لبايرن ميونخ الألماني في الميركاتو الصيفي.

رحيل ماني عن ليفربول سيمثل ضربة قوية لخط هجوم الريدز، خاصة وأنه يمثل مع محمد صلاح العنصرين الأبرز في الفريق الإنجليزي في أخر 5 سنوات، وقادا الفريق للتأهل لنهائي دوري الأبطال 3 مرات.

وينتهي عقد ماني مع ليفربول في الموسم المقبل، مما قد يجبر إدارة الفريق الإنجليزي على التفاوض مع بايرن ميونخ لبيعه بأعلى سعر، خوفا من خسارته مجانا صيف 2023.

كابوس الفشل يطارد رحلة ماني المنتظرة مع بايرن ميونخ

يواجه ماني شبح الفشل حال مغادرة ليفربول والانتقال لصفوف بايرن ميونخ، وهو السيناريو الذي تكرر مع أكثر من لاعب لمع اسمه داخل أنفيلد وقرر بعدها الرحيل، وفي مقدمتهم البرازيلي كوتينيو والهولندي فينالدوم، واللذين تزاملا مع ماني في الفريق.

كوتينيو

نجح كوتينيو في تقديم مستوى أكثر من رائع مع ليفربول، وأصبح واحدا من أبرز لاعبي العالم، ولكن النجم البرازيلي فاجئ الجميع وطلب الرحيل بعد اهتمام برشلونة الكبير بضمه لخلافة نيمار الذي رحل إلى باريس سان جيرمان، ورغم رفض مسئولي الريدز رحيله، الا أنه أجبرهم على المغادرة بالتمرد والإصرار على الانتقال لبرشلونة، وبالفعل وقع عقود انتقاله في يناير 2018 كثالث أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم وقتها.

كوتينيو فشل في تقديم المنتظر منه مع الفريق الكتالوني، وسرعان ما تحولت أصوات الجماهير من إشادات وإعجاب، إلى استهجان وهجوم، ليرحل على سبيل الإعارة لبايرن ميونخ في صيف 2019 بعد عام ونصف فقط، وعقب انتهاء إعارته عاد لبرشلونة ولم يقدم أي جديد لتتم إعارته إلى أستون فيلا الشتاء الماضي ثم يحصل الفيلانز على اللاعب بشكل نهائي.

فينالدوم

رفض الهولندي فينالدوم تجديد عقده مع ليفربول في الموسم الماضي، وقرر الانتقال لصفوف باريس سان جيرمان وتقاضي راتب أكبر، النجم الهولندي الذي كان حديث العالم وهدفا لبرشلونة وعدد من الأندية الأوروبية، خفت بريقه ولم يشارك سوى في مباريات قليلة مع الفريق الباريسي.

فينالدوم أبدى حزنه في أكثر من تصريح على الانتقال لباريس سان جيرمان ومغادرة ليفربول، ويبحث عن الرحيل في الميركاتو الصيفي الجاري.

سيناريو كوتينيو وفينالدوم قد يكون هو الأسوأ أمام ساديو ماني حال مغادرة بايرن ميونخ.