رياضة

أزمة يناير تواصل ملاحقة الزمالك بمقاطعة الانتصارات


أمير نبيل


نشر في:
الأربعاء 11 يناير 2023 – 11:27 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 11 يناير 2023 – 11:27 م

يعد شهر يناير من بين الأشهر الصعبة على نادي الزمالك في السنوات الأخيرة، ففي الوقت الذي تعتبره أندية عدة فرصة لتدعيم الصفوف وتجديد الدماء فإن الأمر يبدو أكثر اختلافاً في القلعة البيضاء.

يناير 2023 ومع بداية العام الجديد، لم يعرف الزمالك طعم الانتصار بعدما خسر في مباراة وتعادل في اثنتين ليحصد نقطتين فقط من 3 مباريات، ويتعثر في صراع المنافسة على لقب الدوري الممتاز.

الزمالك على مدار السنوات الماضية عرف أزمات عدة في يناير، ففي نفس الشهر من العام الماضي، صادف الزمالك نتائج سيئة أيضاً على مستوى بطولة كأس رابطة الأندية في نسختها الأولى حيث لم يعرف طعم الانتصار تحت قيادة المدرب باتريس كارتيرون، رغم اللعب بقوام يضم في غالبيته عناصر أساسية.

بالعودة إلى الوراء عدة سنوات، نجد أن التغييرات دائما ما كانت تحدث في شهر يناير، على مستوى الأجهزة الفنية للزمالك، ففي يناير 2014، وبعد الخسارة من الإسماعيلي بهدف دون رد في استاد القاهرة، قرر مجلس الإدارة المُعين وقتها برئاسة الدكتور كمال درويش، تعيين أحمد حسام “ميدو” مدربا وإقالة حلمي طولان الذي كان قد حصد بطولة كأس مصر قبلها بأشهر قليلة.

وفي يناير 2015 ومع الساعات الأولى للعام الجديد، رحل المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو، دون سابق إنذار وذلك في أعقاب الخسارة من إنبي 2-0، والتي أعقبها الفوز على دمنهور بثلاثية، لكن المدير الفني وتحديداً ليلة رأس السنة في ديسمبر 2014 ويناير 2015 رحل بشكل مفاجئ عن تدريب الزمالك.

يناير 2016 شهد تعيين أحمد حسام “ميدو” مدربا للزمالك مرة أخرى في يناير 2016، خلفا للمدرب البرازيلي ماركوس باكيتا الذي أمضى 21 يوماً فقط في قيادة الفريق.

في السادس من يناير عام 2018 تم الإطاحة بالمونتينجري نيبوشا مدرب الزمالك السابق، ليتولى المهمة بدلاً منه إيهاب جلال الذي فور توليه المسؤولية خسر بثلاثية من النادي الأهلي في مباراة القمة.