اخبار مصر

إقرار تعريفة جديدة لسيارات الأجرة فى قنا تُراعي المسافات

 

أقرت محافظة قنا، اليوم الخميس، تحريك تعريفة الركوب الحالية لسيارات الأجرة والسرفيس، والتاكسي،  سواء لخطوط السرفيس الداخلى أو الربط مع المحافظات والأقاليم مع انتظام سير العمل داخل جميع المواقف على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

 

وتابع اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، بجولة ميدانية، مجمع مواقف مدينة قنا للوقوف على مدى إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة لسيارات الأجرة والسرفيس.

 

وقال المحافظ، إنه سيتم محاسبة كل من يتجاوز التعريفة الجديدة، وطالب المواطنين بعدم دفع أي مبالغ مالية سوى المحددة والإبلاغ الفوري في حال مخالفة السائق لذلك.

 

 

ووجه مدير المواقف بوضع البنرات واللوحات الإرشادية والملصقات المدون عليها التعريفة الجديدة داخل الموقف في أماكن ظاهرة لتعريف المواطنين بالأسعار الجديدة، منعاً لاستغلال المواطنين، مع إلزام السائقين بوضع ملصقات بقيمة التعريفة الجديدة وخط السير.

 

 وأوضح  أن التعريفة الجديدة راعت تطبيق التوازن بين أسعار الوقود الجديدة والمسافات.

 

وكلف ، مسئولي إدارتي المرور والمواقف بضرورة المتابعة المستمرة والمرور الدوري على كافة مواقف مدن المحافظة لرصد أي مخالفات أو شكاوي تتعلق بتطبيق تعريفة الركوب الجديدة.

 

كما التقى المحافظ بعدد من الركاب، واطمئن منهم على مدى التزام السائقين بتحصيل التعريفة الجديدة المقررة، مناشدا اياهم بالتحلى بالإيجابية والإبلاغ عن أية تجاوزات أو مخالفات من قبل سائقي السيارات والتاكسي ، في التلاعب بأسعار تعريفة الأجرة والإبلاغ عن أرقام المركبات لإتخاذ الإجراءات القانونية بالتنسيق مع جميع الأجهزة الأمنية والرقابية،  وذلك على الخط الساخن لمجلس الوزراء 16528 أو الخط الساخن للمحافظة 15541 او علي غرفة العمليات المركزية بالمحافظة  0963328472 – 0963337291.

 

رافق المحافظ،  محمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد، وطارق لطفي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، والعقيد هاني مرسي وكيل إدارة المرور، والمقدم أدهم محمد

يوسف رئيس مباحث المرور.

 

فى السياق ذاته، نظم رؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن محافظة قنا، جولات ميدانية على مجمعات مواقف سيارات الأجرة، لمتابعة إلتزام  سائقى سيارات الأجرة بوضع ملصق علي زجاج السيارة بتعريفة الركوب الجديدة وخطوط السير المحددة، كما تم التنبيه على المواطنين، بعدم دفع أي زيادات في تعريفة الركوب، على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

 

وقال محافظ قنا، إنه تم التنبيه على مسئولى  إدارتي المرور والمواقف بشن حملات مرورية علي جميع ميادين ومواقف المحافظة علي مدار اليوم، للتأكد من التزام السائقين بتطبيق تعريفة الركوب الجديدة.

 

 

و أضاف إنه تم توجيه مسئولى التموين ومباحث التموين بشن حملات تفتيشية على محطات الوقود للاطمئنان على توافر المواد البترولية وتطبيق الأسعار الجديدة للمحروقات.

 

 وأوضح أن غرفة عمليات مركزية بالمحافظة متصلة بشكل دائم بغرفة العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات الخدمية المعنية لاستقبال شكاوى المواطنين بشأن التعريفة الجديدة، وحلها في أسرع وقت.

 

 

وكانت  لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بوزارة البترول والتعدين قد حركت أسعار لتر السولار بدء من الساعة 2 صباحا اليوم الخميس من 7,25جنيه إلى8,25 جنيه.