اخبار مصر

ابوابة مدافن سمالوط بحوزة الحرامية

                        استغاث  عدد من أصحاب المدافن بقرية بنى خالد، إحدى قرى مركز ومدينة سمالوط شرق، شمال المنيا، للواء أسالمه القاضي محافظ المنيا ، و مركز شرطة سمالوط شرق، مطالبين بوضع حراسيات أمنية على المدافن  ، وذلك بعدما تعرضت المقابر لسرقة الأبواب والشبابيك الحديدية.

 

                        وهو ما يتكرر في الآونه الأخيرة فقط، مطالبين بسرعة ضبط الجناة، ويقول «علي عبد المنعم » احد المتضريين ، ان الباب الرئيسي للمدفن وهو باب كبير حديد تم سرقته ، واصبح المدفن بلا باب وهو مثل ابواب المنازل ، ويقدر ثمنه بــــ 3000 جنيها واكثر، وهي واقعة لأول مرة تحدث في المنطقة، معبرا عن استيائه الشديد لهذه الواقعة، مطالبا بضرورة وسرعة ضبط الجناة حتي لاتتكرر هذه العملية مرة أخري.

 

                   واشار انه تم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ، وتحرر

محضرا بموجب الواقعة بمركز شرطة سمالوط شرق، كما طالب «عبد المنعم»، بضرورة تفعيل الحراسات والدوريات الأمنية التابعة لنقطة الشرطة، لتطهير هذه المنطقة من الخارجين عن القانون، ما ينعكس على تأمين المنطقة.

 

                   وأضاف «محمد محسن البطريقي»، احد المتضريين، ان بابه الرئيسي للمدفن ايضا ، وهو باب كبير حديد تم سرقته، واصبح المدفن بلا باب ، ويقدر ثمنه بــــ 2000 جنيها واكثر، مردفا قائلا، ( لأول مره تحصل،(وهل ستكون اخر مره؟! ام ستعيد المباحث الحقوق لأصحابها وتلقي القبض علي من سولت له نفسه بسرقه ابواب المدافن)،معبرا عن استيائه الشديد لهذه الواقعة، مطالبا بضبط الجناة.