رياضة

المنتخب البحريني يقترب من التأهل للبطولة الآسيوية

ملاعب – قلب منتخب البحرين تأخره ليحقق الفوز على ماليزيا المضيفة 2-1 يوم السبت على ستاد بوكيت جليل الوطني في كوالالمبور، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة في تصفيات كأس آسيا 2023.

اخبار الاردن
 

وتقدم المنتخب الماليزي عبر هدف محمدو سوماره في الدقيقة 55، قبل أن ترد البحرين بهدفين عن طريق علي حرم (58) وعبدالله يوسف هلال (81 من ضربة جزاء).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضاً فوز تركمانستان على بنغلادش 2-1 على نفس الملعب.

وانفردت البحرين في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من ماليزيا وتركمانستان، في حين بقي رصيد بنغلادش خالياً من النقاط.

كانت الأفضلية واضحة للمنتخب الماليزي منذ بداية الشوط الأول وسنحت له العديد من الفرص أولها عند الدقيقة الخامسة حينما انفرد جونيور إلدستال بالمرمى لكن الحارس البحريني سيد محمد جعفر أنقذ الموقف بنجاح (5).

 

ثم أتبع زميله ماثيو ديفيس بمحاولة أخرى حينما سدد كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها علت العارضة بقليل (5)، وعاد إلدستال وتسلم كرة داخل منطقة الجزاء لكنه أطاح بها فوق العارضة في الدقيقة (14).

الظهور البحريني الأول في الشوط على مستوى الفرص كان بواسطة جاسم الشيخ الذي تسلم كرة على مشارف منطقة الجزاء وجرب حظه بالتسديد لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر (15).  

 

 


وواصل المنتخب المضيف ضغطه على نظيره البحريني، وتألق حارس الأخير سيد محمد جعفر في المحافظة على نظافة شباكه حينما تصدى لانفراد المهاجم الماليزي محمد رشيد (31).

 

وظهرت رغبة المنتخبين في التسجيل منذ بداية الشوط الثاني الذي شهد تحسناً في مستوى المنتخب البحريني، لكن التقدم كان لأصحاب الأرض حينما عكس أحمد خزيمي كرة عرضية من الجهة اليسرى وجدت محمدو سوماره الذي عكسها في الشباك (55).

 

 


ولم يتأخر رد البحرين كثيراً حينما وصلت الكرة إلى محمد جاسم مرهون داخل منطقة الجزاء وهيأ كرة برأسه لزميله علي حرم الذي تابع الكرة وأسكنها في الزاوية اليسرى هدف التعادل للأحمر (57).

 

مال اللقاء بعد ذلك إلى الهدوء وسط غياب الفرص الحقيقية على المرميين حتى الدقيقة 81 حينما احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للبحرين نفذها بنجاح المهاجم البديل عبدالله يوسف على يسار حارس المرمى.

 

 


ونجح المنتخب البحريني في تسيير ما تبقى من دقائق محافظاً على النتيجة حتى صافرة النهاية التي أعلنت فوز للمنتخب البحريني تصدر به ترتيب المجموعة الخامسة.

 

 

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث تلتقي البحرين مع تركمانستان، وماليزيا مع بنغلادش.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الأربعاء فوز البحرين على بنغلادش 2-0 وماليزيا على تركمانستان 3-1.

 

ويتأهل إلى نهائيات كأس آسيا، صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الست.