اخبار مصر

الأزهر يدين التفجير الإرهابي في مسجد مدينة هيرات الأفغانية

القاهرة – مصر اليوم

أدان الأزهر الشريف بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدًا في مدينة هيرات غرب أفغانستان، وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والمصابين. وفي بيان له، أكد الأزهر أن استهداف المصلين الآمنين في بيوت الله إرهاب دموي، وتجرد من القيم الدينية والمعاني الإنسانية، مشددا على ضرورة تضافر جهود الدول الإسلامية والمجتمع الدولي لمواجهة هذا الإرهاب الخبيث والقضاء عليه وإجتثاثه من جذوره.

ويتقدم الأزهر الشريف بخالص العزاء وصادق المواساة إلى الشعب الأفغاني وأهالي الضحايا، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يعيد إلى أفغانستان الأمن والأمان، وأن يجنب الأفغان كل مكروه وسوء، إنا لله وإنا إليه راجعون. وفي وقت سابق، وجه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، المسئولين في بيت الزكاة والصدقات المصري بالتعاون مع الجهات المعنية في الأزهر الشريف، بإرسال مساعدات طبية وغذائية عاجلة لدولة السودان الشقيق، إثر تعرض البلاد للسيول والأمطار التي تسببت في وقوع ما يزيد عن 100 قتيل، وإصابة العشرات، وتدمير آلاف المنازل، ونزوح سكانها بحثًا عن الأمن والأمان.

 احتوت هذه المساعدات للأشقاء في السودان عشرات الأطنان من المواد الغذائية والأدوية لمساعدتهم في تجاوز آثار السيول التي تعرضت لها البلاد مؤخرًا، والتي ألحقت الضرر في عدد من المناطق والمحافظات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

دار الإفتاء المصرية تُطلق مؤتمرها الدولي لمواجهة التطرف والإرهاب

الأزهر الشريف يُعلن عن فتح باب التَقدم لأداء فريضة الحج للعاملين في القِطاع

egypttoday
egypttoday