اخبار الكويت

«البلدية» تدشن تطبيقاً إلكترونياً للإبلاغ عن المخالفات والشكاوى

كونا- دشنت بلدية الكويت أمس، النسخة الأولى التجريبية لتطبيق (e-Baladia) للجمهور على الهواتف المتنقلة والأجهزة الذكية، بهدف تشجيع المشاركة المجتمعية الفعالة في الإبلاغ عن المخالفات والشكاوى.

وأكد مدير إدارة مركز نظم المعلومات في البلدية طارق المديني، في بيان، أن أجهزة البلدية المختلفة تقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل الجاد مع كل الشكاوى، موضحاً أن هذه الخطوة تأتي تماشياً مع انطلاق الحملة الوطنية لبلدية الكويت (ديرتنا تستاهل – بيئة نظيفة – حياة جميلة)، مشيراً إلى أن تطوير هذا التطبيق يهدف إلى سهولة تقديم الشكوى.


عثمان الخضر ويعقوب الكندري خلال حفل افتتاح الملتقى	(تصويرسعود سالم)
اللواء البيسري متحدثاً إلى عدد من وسائل الإعلام العربية

وأضاف، أن خطوة تقديم الشكوى ستكون من خلال 3 خطوات بسيطة وهي الدخول على التطبيق من خلال المصادقة مع تطبيق (هويتي) واختيار نوع الشكوى وأخيراً أخذ صورة للشكوى وإرسالها للبلدية.

وبيّن، أن التطبيق سيقوم بصورة آلية بتحويل الشكوى للجهة المعنية على أن تقوم الفرق الميدانية المختصة بالتعامل مع الشكوى وعمل تقرير وإرفاق صورة للعمل المُنجز.

وأوضح أن التطبيق يتيح للفرق الميدانية الوصول لموقع الشكوى بسرعة ودقة من خلال نظام (GPS) كما يتيح للمستخدم متابعة حالة الشكوى المقدمة وما تم عليها من إجراءات حتى الانتهاء وعمل اللازم.

وأفاد أن الرد على الشكوى يتم خلال 72 ساعة فقط مشيراً إلى أن التطبيق مزود بتقنية معرفة مصدر الشكوى من خلال (غوغل ماب).

وذكرأنه سيكون هناك رابط مع تطبيق (سهل) لتيسير الإبلاغ عن الشكاوى التي يمكن استقبالها حصراً من الأشخاص البالغين سن الرشد.

6 مميزات للتطبيق

1 – يحول الشكوى آلياً للجهة المعنية للتعامل معها.

2 – يتيح للفرق الميدانية الوصول لموقع الشكوى بسرعة ودقة من خلال نظام GPS.

3 – يتيح للمستخدم متابعة حالة الشكوى المقدمة وما تم عليها من إجراءات.

4 – الرد على الشكوى يتم خلال 72 ساعة فقط.

5 – مزود بتقنية معرفة مصدر الشكوى من خلال برنامج «غوغل ماب».

6 – مرتبط بتطبيق «سهل» لتيسير إبلاغ الراشدين عن الشكوى.