اخبار مصر

وزير التنمية المحلية ومحافظ دمياط يفتتحان المركز التجارى وموقف السيارات برأس البر

 

إفتتح اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، اليوم الثلاثاء، مشروع رفع كفاءة وتطوير مبنى المركز التجارى Down town وموقف سيارات الأجرة بمدينة رأس البر.

 

واستمع وزير التنمية المحلية ومحافظ دمياط، الي تفاصيل المشروع الذي جاء على مساحة ٥٣٠٠م٢ ، وتم تنفيذه من خلال جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط  التابع للجهاز المركزى للتعمير بتكلفة قدرها ٢١ مليون جنيه.

 

وقال اللواء هشام آمنة، إن الدولة تسعي للارتقاء بالشكل الحضاري والجمالي للمدن السياحية  ومدينة رأس البر تتمتع بمكانة خاصة على الخريطة السياحية المصرية.

 

 

أكد أن الحكومة تسعي الي  تنفيذ العديد من المشروعات التي تحقق الإرتقاء بالشكل الحضارى بالمدن السياحية في المحافظات ، مؤكدًا ان مدينة رأس البر تتمتع بطبيعة فريدة ومكانة خاصة على الخريطة السياحية المصرية ، كما أشاد وزير التنمية المحلية بما شهدته من تطور كبير خلال الفترة الأخيرة ، مثمناً الجهود المبذولة فى تنفيذ المشروع للاستفادة من المميزات التنافسية لمحافظة دمياط بصفة عامة ومدينة رأس البر علي وجه الخصوص.

 

 وأشار وزير التنمية المحلية، إلي ان الحكومة تنفذ العديد من المشروعات الخدمية علي أرض المحافظات ومنها علي سبيل المثال تطوير كورنيش النيل ليكون  متنفس للمواطنين المقيمين بالمحافظات أو المترددين عليها من المحافظات المجاورة علي مدار العام وإقامة أنشطة وخدمات توفر فرص عمل للشباب.

 

ولفتت الدكتورة منال عوض، إلى أن المشروع تضمن أعمال تطوير شاملة للارتقاء بالشكل الحضارى لمدخل المدينة وتعزيز الاستفادة من المبنى.

 
وأشارت محافظ دمياط، إلى ان خطة التطوير التى تم اعدادها لتتناسب مع الشكل الحضارى للمدينة وتعزيز الاستفادة من المبنى ، حيث تضمنت مقر ادارى لهيئة تنشيط السياحة و شرطة السياحة و وحدات تجارية وبازرات ومطاعم وساحة لانتظار السيارات و أيضًا دورات مياه للرجال والسيدات

وأخرى مجهزة لذوى الهمم ، علاوة على تجهيز موقف لسيارات الأجرة بالساحة الخلفية للمبنى مزود بمظلات وأنظمة الكترونية..

 

ولفتت إلى أنه تم نقل المواقف وانتظار رحلات اليوم الواحد من داخل المدينة الى تلك المنطقة لتخفيف التكدس و الإرتقاء بالشكل الحضارى لتلك المدينة السياحية  

محافظ دمياط تتابع مشروع تأهيل كوبرى دمياط التاريخى.

 

تابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، كوبرى دمياط التاريخى للوقوف على آخر المستجدات بمشروع تأهيله والذى يجرى بمشاركة مجتمعية من شركة موبكو لإنتاج الاسمدة.

 

وشملت عمل الصيانة اللازمة لهيكل الكوبرى الذى تعرض لتهالك بعض اجزائه بعد اهماله منذ ثورة يناير ٢٠١١، ومعالجته ضد العوامل الجوية كما سيتم تجهيزه بالاساسيات المطلوبة والأنظمة الحديثة هذا إلى جانب إعادة تأهيل الساحة المقابلة للكوبرى لتتضمن مقاعد ومسرح ومنطقة للأنشطة المختلفة.

 

واوضحت محافظ دمياط، أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع شركة موبكو لتنفيذ تلك الأعمال لاستعادة الدور البارز الذى كان عليه جسر الحضارة بعد نقله بتخطيط علمى مدروس من محافظ دمياط الأسبق الدكتور محمد فتحى البرادعي ، وتحقيق الأهداف الخاصة بتعظيم الاستفادة من الأثر و استغلاله فى مشروع متكامل يعود بالنفع على المحافظة و يساهم فى تنشيط السياحة