اخبار مصر

حسين فهمي في ضيافة السفارة المصرية ببرلين .. شاهد

شارك الفنان حسين فهمي صورة جديدة له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات القصيرة إنستجرام.

 

وظهر حسين في الصورة بإطلالة شتوية متميزة من برلين.

 

وعلق الفنان: “في ضيافة معالي السفير خالد عبد الحميد في مقر السفارة المصرية بالعاصمة برلين بمناسبة مهرجان برلين السينمائي الدولي الدورة الرابعة والسبعين “.

وأعلن مهرجان برلين السينمائي الدولي عن موعد انعقاد دورته المقبلة التي تحمل الرقم 73، ومن المنتظر أن تستضيف العاصمة الألمانية المهرجان في الفترة من 16 إلى 26 فبراير 2023. 

وأصدر المهرجان بيانا في مارس الماضي يدين فيه الحرب في أوكرانيا، وأعلن تضامنه الكامل مع الشعب الأوكراني. 

وجاء في البيان: “تسبب الغزو الروسي والهجمات على أهداف مدنية في كارثة إنسانية وحقوقية في أوكرانيا، إننا نتعاطف مع الضحايا والسكان الذين يعانون، والملايين الذين فروا من أوكرانيا”.

 ويشمل المهرجان خلال دورته المقبلة العديد من الأنشطة في سوق الأفلام الأوروبية من 16 إلى 22 فبراير الجاري، وسوق الإنتاج المشترك في الفترة من 18 إلى 22 فبراير ، فضلا عن عدد كبير من العروض العالمية الأولى. 

مهرجان برلين اقتصر حظره خلال دورته الماضية على الأفلام الروسية في نسخته القادمة، لكنه سيمنع المندوبين الروس والوفود الرسمية من حضور الفعاليات أسوة بما أعلنه مهرجانا فينيسيا وكان من قبل.

 وقال منظمو مهرجان برلين في بيان لهم، بأنه لا يمكن استبعاد صناع الأفلام أو العاملين في مجال الثقافة من المشاركة في برلين على أساس جنسيتهم أو عزلهم.