اخبار فلسطين

القادم من جنين.. من هو منفذ عملية تل أبيب؟ 

جنين المحتلة شبكة قُدس: أعلنت مصادر عبرية، مساء اليوم الأحد، ارتقاء منفذ عملية تل أبيب، بعد إصابته 3 مستوطنين أحدهم بجراح حرجة.

وقالت مصادر عبرية، إن منفذ العملية قدم من جنين، واستخدم مسدساً في تنفيذ عملية تل أبيب، وكان يحمل وصيته معه.

ونقلا عن إعلام الاحتلال، فإن منفذ العملية هو الشاب كامل أبو بكر من قرية رمانة غرب جنين.

وفي تفاصيل العملية، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية أن عنصري أمن من بلدية تل أبيب اقتربا من المنفذ لتفتيشه، فباغتهما بإطلاق النار باتجاههما من مسدس كان في حوزته.

وأكدت، أن أبو بكر أرعب المستوطنين، في أعقاب العملية التي نفذها في قلب تل أبيب، حيث وصف المستوطنون حكومة الاحتلال برئاسة بنيامين نتنياهو بالفاشلة كونها لم تستطع القضاء على عمليات المقاومة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن قوات الاحتلال قررت رفع حالة التأهب عند خط التماس ونقاط العبور في الضفة الغربية، تحسبا من تسلل مقاومين آخرين لتنفيذ عمليات أخرى.

وقال الناطق باسم حركة حماس إن الهجوم تأكيد جديد على قدرة المقاومة على إرباك الاحتلال وتثبيت معادلة الرد على جرائمه في حق الشعب الفلسطيني ومقدساته، وخصوصا المسجد الأقصى.

كما أكد ناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي أن العملية جاءت تأكيدا على ترابط الساحات واستمرار المقاومة في مواجهة الاحتلال، وأنها رد طبيعي على جرائم القتل اليومية التي ينفذها الاحتلال في حق الفلسطينيين بالضفة.

وقد أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي أن منفذ عملية إطلاق النار في تل أبيب من عناصر حركة الجهاد الإسلامي.

ويأتي إطلاق النار بعد يوم من استشهاد  شاب فلسطيني يبلغ من العمر 19 عاما في هجوم شنه مستوطنون على قرية برقة في الضفة الغربية المحتلة.