فنون

إطلاق اسم رؤوف توفيق على احتفالات كتاب ونقاد السينما بالعيد الذهبي للجمعية



نشر في:
الجمعة 20 أكتوبر 2023 – 11:24 م
| آخر تحديث:
الجمعة 20 أكتوبر 2023 – 11:24 م

قررت الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة إطلاق اسم الناقد الكبير الراحل رؤوف توفيق، على احتفالات الجمعية بالعيد الخمسين لإنشائها الذي تستعد للاحتفال به بعد انتهاء فترة الحداد على ضحايا العدوان الاسرائيلي على غزة.

يذكر أن الناقد السينمائي الكبير الأستاذ رؤوف توفيق ترأس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أربعة دورات، اثنتان منها عامي 1997,1989 وعامي 2004,2005 وشهد المهرجان خلال رئاسته طفرة نوعية في فعالياته وضيوفه.

رؤوف توفيق ناقد سينمائي ينمتي إلى الجيل الثاني من نقاد السينما المصرية الذي ساهموا في نهضة السينما المصرية منذ الستينات وحتى نهاية العقد الثاني من الألفية الحالية.

ترأس مجلة صباح الخير منذ منتصف التسعينات وحقق طفرة لافتة خلال رئاسته لتحريرها، وأصدر عدة مؤلفات منها سينما الحب والسينما عندما تقول لا.

كرمته الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي كل عضوا بمجلس إدارتها لسنوات تقترب من الربع قرن واصدرت عنه كتابا من تأليف الناقد السينمائي سمير شحاتة كما أقامت حفلا لتكريمه بالمجلس الأعلى للثقافة حضره مع زوجته الكاتبة الكبيرة منى ثابت وأسرته وتلاميذه.

كرمه مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، والذي كان قد ترأسه أربعة دورات، اثنتان منها في عامي 1997,1989 وورتين بعامي 2004,2005، وشهد المهرجان خلال رئاسته طفرة نوعية في فعالياته وضيوفه.