اخبار مصر

«التعليم» تحتفل باليوم العالمي لذوي الهمم: هدفنا عرض إنجازاتهم وتشجيعهم

تحتفل مديرية التربية والتعليم في القاهرة، باليوم العالمي لذوي الهمم الذي يوافق الثالث من ديسمبر كل عام، من خلال تنظيم الزيارات لذوي الهمم إضافة إلى العديد من الجولات داخل المتاحف المختلفة، كما تحتفل مدارس القاهرة بتنظيم الحفلات وتوزيع الهدايا على الطلبة.

وأكد أيمن موسي وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، أنّ أبناءنا من ذوي الهمم يجب أن يكونوا متساوين في الحصول على الحقوق والخدمات الممنوحة لغيرهم، والحق في تلقي الرعاية الطبية والنفسية وتقديم الدعم النفسي لهم ولأسرهم، والمشاركة في الأنشطة الترفيهية والإبداعية والاستفادة من مواهبهم وعرض إنجازاتهم وتشجيعهم، ويعتبر اليوم العالمي لذوي الهمم هو يوم خصص من قبل الأمم المتحدة عام 1992 لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويهدف هذا اليوم إلى زيادة الفهم لقضايا الإعاقة من أجل ضمان حقوق ذوى الاحتياجات الخاصة، كما يدعو إلى زيادة الوعي وإتاحة الفرصة في إدخال اشخاص لديهم إعاقات في الحياة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) { return; } js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));