اخبار مصر

التنمية المحلية: تطهير وصيانة مخرات السيول بالمحافظات استعدادا لموسم الشتاء


شريف حربي


نشر في:
الأربعاء 28 سبتمبر 2022 – 1:54 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 28 سبتمبر 2022 – 1:54 م

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الوزير هشام آمنة شدد على المحافظات بتطهير وصيانة مخرات السيول، وتفقد سيناريوهات إدارة أزمة مبكرة لمتابعة الاستعدادات في حالة سقوط الأمطار أو حدوث سيول.

وأكد قاسم، في تصريحات لـ”الشروق”، أنه تم التوجيه بزيارات من إدارة الأزمات التابعة للوزارة والمحافظات مراجعة استعدادتها والإجراءات التي تم اتخاذها لمواجهة سقوط الأمطار أو حدوث سيول والتأكد من وجود أرقام هواتف لتلقي شكاوى المواطنين الخاصة بالأمطار وسرعة الاستجابة لها.

وتابع أن الوزير وجه باستمرار أعمال تطهير بالوعات الأمطار في المحافظات؛ للتأكد من قيامها بتصريف أية كمية متوقعة من الأمطار للتعامل الفوري مع الشكاوى التي ترد بأماكن تجمع المياه وإزالتها على الفور.

وأكد ضرورة الانتشار السريع وفرق الطوارئ والتواجد بشوارع المحافظات لمواجهة أي طارئ، وتنفيذ خطط توزيع الشفاطات والبدالات والمواتير بالمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري والانفاق لشفط أي تراكمات حتى لا تؤثر على انتظام الحركة المرورية مع تمركزها مدعمة بفرق الطوارئ والتدخل السريع.

وذكر أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تنسق على مدار الساعة مع غرفة العمليات المركزية وإدارة الأزمات بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

وأوضح أن الوزير آمنة، كلف الأجهزة التنفيذية بالمحافظات باستمرار التنسيق مع الجهات المعنية في كل محافظة؛ للتأكد من توافر مختلف المعدات والأدوات اللازمة للتعامل السريع مع أماكن سقوط الأمطار والسيول.