حوادث وقضايا

ضبط متهم بسرقة وقتل موظف في الإسكندرية


عصام عامر


نشر في:
الإثنين 9 أكتوبر 2023 – 4:13 م
| آخر تحديث:
الإثنين 9 أكتوبر 2023 – 4:13 م

ألقى ضباط مباحث قسم شرطة باب شرقي في الإسكندرية، القبض على شخص عاطل؛ لاتهامه بقتل موظف على المعاش وسرقته، أثناء إقامته بمفرده بشقته، وشريكه الذي اشترى منه المسروقات.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية اللواء خالد البروي، إخطارًا من مأمور قسم شرطة باب شرقي، يفيد بورود إشارة من شرطة النجدة، حول بلاغ من عامل بمقهى، بالعثور على جُثة موظف بالمعاش مقتول داخل الشقة محل سكنه.

وبانتقال الشرطة، رفقة سيارة إسعاف إلى موقع البلاغ، تبين من المعاينة والفحص الأولي وجود جثته مُسجاة في الشقة، ومقيدة القدمين مع وجود آثار كسر في باب الشقة.

وجاء بالتحريات الأولية، أنه وبسؤال المٌبلغ أفاد بسابقة معرفته بصاحب الجثة، والذي يقيم بمفرده، وحال توجهه للشقة محل سكنه لأخذ بعض مستلزمات المقهى محل عمله والتي سبق وأن تركها بحوزته بالشقة، وجده بالحالة التي عُثر عليه بها.

وبتشكيل فريق بحث جنائي بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة عاطل “له معلومات جنائية مسجلة”.

وعقب تقنين الإجراءات، تم عمل كمين له وألقى القبض عليه، وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة.

وأضاف أنه نظرًا لعلمه بإقامة المجني عليه بمفرده اختمر في ذهنه سرقته واستولى على مبلغ مالي، والهاتف المحمول الخاص به ولاذ بالهرب.

وبتطوير مناقشته، أرشد عن الهاتف لدى عميله له “سيء النية” مقيم في نطاق دائرة قسم شرطة أول العامرية تم ضبطه، مضيفًا أنه أنفق المبلغ المالي على متطلباته الشخصية.

ووفقًا لمصدر أمني، اليوم الاثنين، نقلت جثة القتيل إلى المشرحة.

وتحرر محضر إداري بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة العامة لتباشر التحقيق.