اخبار مصر

الصحة الفلسطينية: 9 آلاف مريض سرطان بمستشفى يعتمدون على مولد كهربائي واحد

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن نحو 9 آلاف مريض سرطان يعالجون بالمستشفى التركي، الذي يعتمد على مولد كهربائي واحد فقط، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلية، تستهدف الكوادر الصحية والمنشآت الطبية والصحية، وسيارات الإسعاف، حيث رصد البيان نحو 250 اعتداء منذ أسبوعين، وفق ما نشر بوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

ارتقاء 42 شهيدا من الكوادر الصحية

وبحسب الوزارة، فقد ارتقى خلال القصف على قطاع غزة نحو 42 شهيدا، وأُصيب أكثر من 34 مسعفا، فيما تضررت 50 سيارة إسعاف، خرجت 23 منها عن الخدمة.

وتابع البيان، بأنه تم رصد نحو 69 اعتداءً على المنشآت الصحية أدت إلى توقف 7 منها وهي «المستشفى الأهلي العربي المعمداني، ومستشفى بيت حانون، ومستشفى الدرة للأطفال، ومركز الإسعاف الأولي التابع لجمعية الهلال الأحمر، ومركز محمد لإعادة التأهيل، ومستشفى الكرامة، ومستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية»، فضلاً عن تهديدات الإخلاء التي طالت 24 مستشفى تضم 2000 سرير.

معاناة مرضى السرطان

وقال بيان الوزارة، إن نحو 9 آلاف مريض سرطان يعتمدون للبقاء على قيد الحياة على العلاج الكيماوي، ويقدمه المستشفى التركي الذي يعتمد على مولد كهربائي واحد فقط، فيما تم تقليص الفترة الزمنية لجلسات غسيل الكلى لأكثر من 1000 مريض من 4 ساعات إلى ساعتين ونصف الساعة.