اخبار مصر

القبض على تشكيل عصابي تخصص في الإحتيال على المواطنين المصريين

القاهرة ـ مصر اليوم

 أعلنت السلطات الأمنية المصرية عن إلقاء القبض على ما اعتبره البعض “أخطر عصابة نصب” في شبكة الإنترنت، عبر استخدام تطبيق “الرمال البيضاء”. وعبر مقطع فيديو نشرته على حسابها في “تويتر”، قالت وزارة الداخلية المصرية: “رصدت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، ما تداولته وسائل إعلام محلية وأجنبية، حول تعرض عدد من المواطنين لعمليات نصب واحتيال إلكتروني، والاستيلاء على أموالهم، وتهريبها خارج البلاد، من خلال تطبيق إلكتروني تحت مسمى الرمال البيضاء”.

وأضافت الوزارة: “نجحت الإدارة بالتنسيق مع الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، في الوصول إلى أحد وكلاء التطبيق بكفر الشيخ، قام بحث المواطنين على الاشتراك، مقابل حصوله على نسب من الأموال المحصلة، وأنشأ حوافظ مالية إلكترونية لتحويل الأموال عليها، وتمكن ضباط الإدارة من تحديد مستخدمي الهواتف المحمولة، المحول إليها قيمة اشتراك المجني عليهم، وتم استهداف المتهمين بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريتي أمن القاهرة والقليوبية، وتم ضبط 3 متهمين”.

وتابعت: “استمرت القوات في عمليات البحث، ونجحت في إلقاء القبض على القائمين على التطبيق، في عدة أماكن متفرقة، وبحوزتهم مبالغ مالية من حصيلة نشاطهم الإجرامي، وشرائح هواتف محمولة مربوطة بمحافظ إلكترونية، وعدد كبير من المضبوطات التي يستخدمها المتهمون في نشاطهم”.

وكشفت الوزارة أن “إجمالي ما تم ضبطه بحوزة المتهمين بلغ 3 ملايين جنيه مصري و2000 دولار، كما تم التوصل إلى الأرصدة البنكية الخاصة بهم بقيمة 20 مليون جنيه، وأصول عقارية بقيمة 6 ملايين جنيه، وعملات افتراضية “بيتكوين” بقيمة 2.8 مليون جنيه، وتتولى النيابة العامة التحقيق”.

قد يهمـــــــــك ايضا :

إحباط تهريب 3.5 طن لمخدّر الحشيش قبل دخولها إلى مصر

الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تضبط أكثر من 45 كجم مواد مخدرة

egypttoday