اخر الاخبار

وزير التطوير اليوناني: نحن شريك استراتيجي للسعودية

أكد لـ «الشرق الأوسط» أن بلاده مفتوحة أمام مستثمري المملكة

أكد وزير التطوير والاستثمار اليوناني، أدونيس جيورجيادس، أن بلاده «شريك استراتيجي» للمملكة العربية السعودية. وأضاف في حديث لـ«الشرق الأوسط»، على هامش مبادرة «مستقبل الاستثمار» في الرياض: «إننا على يقين أن تعاوننا مع المملكة سيخدم رؤية 2030».

وأوضح جيورجيادس أن التبادل التجاري بين السعودية واليونان «يقارب 700 مليون يورو سنوياً»، وقال: «طموحنا الرئيسي هو الوصول إلى ما لا يقل عن ملياري يورو خلال الأعوام الثلاثة المقبلة، نحن نعمل بجد في هذا الاتجاه. أنشأنا خلال هذا العام، مجلس الأعمال اليوناني السعودي، وسيكون الاجتماع الأول للمجلس في أثينا يومي 7 و8 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي».

وتابع: «تم توقيع كثير من الاتفاقيات الثنائية في أثينا خلال الصيف، أثناء زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى اليونان، ونحن على يقين تام بأننا سنصل إلى هدفنا المنشود من خلال هذه الاتفاقيات».

وفيما يتعلق بمجال الاستثمارات، أكد وزير التطوير والاستثمار اليوناني أن هناك بالفعل كثيراً من الفرص الاستثمارية التي تنتظر السعوديين في بلاده، مشيراً إلى أنها في طور الإعداد، مؤكداً في الوقت نفسه أن مجلس الأعمال السعودي – اليوناني صبّ جهوده في عدد من الاستثمارات المتنوعة. وقال: «أي مستثمر من السعودية مرحب به للغاية في اليونان للقيام بأعمال تجارية معاً».

وأضاف جيورجيادس: «إننا على يقين أن تعاوننا مع المملكة سيخدم رؤية 2030»، وقال: «إنها رؤية عظيمة للمملكة ونريد المشاركة في بعض إنجازاتها الحيوية». وتابع: «سنحظى خلال عام 2022 برقم قياسي في التصدير وفي الدخل السياحي».
…المزيد