اخبار مصر

المبعوث الرئاسي الأمريكي يهنئ مصر باستضافة مؤتمر المناخ العام المقبل

التقت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، بالسيد جون كيري، المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ، والوفد المرافق له لتهنئة مصر باستضافة مؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية القادم COP27، وذلك على هامش مشاركة مصر بمؤتمر الأطراف السادس والعشرون لاتفاقية التغيرات المناخية Cop26 المنعقد بمدينة جلاسكو بالمملكة المتحدة.

المبعوث الأمريكي للمناخ يشيد بدور مصر المحوري

وأعرب جون كيري المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ عن سعادته باستضافة مصر لمؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية السابع والعشرون COP27 على أرضها العام المقبل عن إفريقيا، وهو ما يعود بكثير من الفوائد على قضية التغيرات المناخية عالميا نظرا لدور مصر المحوري في التوفيق بين الدول بما يخدم قضية التغيرات المناخ عالميا، ويحقق طموحات الدول الإفريقية في التنمية.

وزيرة البيئة: اللقاء تناول جهود مصر للتوفيق بين الدول للوصول لتمويل عادل للمناخ

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد على أهمية الدور الأمريكي في دعم العمل المناخي والمفاوضات وخطة تنفيذها عالميا لخدمة العمل المناخي، وخاصة قضايا التمويل وحشد الجهود وتبادل الخبرات للتصدي لآثار التغيرات المناخية.

كما تناول اللقاء جهود مصر الدولية المبذولة خلال المؤتمر الحالي ومدى التقدم المحرز في المفاوضات والمخرجات المتوقع الوصول لها، وخاصة مع رئاسة مصر والسويد لتيسير أعمال جلسات التمويل لتحقيق التوزان وتقريب وجهات النظر الدولية للخروج بقرارات تخدم العمل المناخي عالميا.

كما تناول اللقاء دعم سبل التعاون بين البلدين بملف التغيرات المناخية، حيث تم الاتفاق على مناقشة التعاون في مجال التغيرات المناخية ودعم العمل المشترك خلال زيارة المبعوث الأمريكي لمصر الفترة المقبلة.