اخبار الكويت

ماكرون: مقتل مراهق على يد شرطي.. لا يغتفر

اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأربعاء، مقتل شاب يبلغ من العمر 17 عاما برصاص الشرطة أثناء محاولتها وقف سيارته عند نقطة مرورية في ضاحية نانتير بالقرب من باريس بأنه “لا يغتفر”، في انتقاد نادر لقوات إنفاذ القانون بعد ساعات من الحادث الذي فجر أعمال شغب.

“لدينا شاب صغير قتل… وهو أمر لا يمكن تبريره ولا يغتفر” هذا ما صرح به الرئيس الفرنسي ماكرون للصحافيين في مرسيليا، غداة مقتل مراهق على يد شرطي في ضاحية نانتير قرب باريس بعد رفضه الامتثال للأمر بالوقوف في نقطة تفتيش.

وأضاف ماكرون “لا شيء يبرر موت شاب صغير” قبل أن يطالب القضاء بالتحرك.

من جهته، دعا الناطق باسم الحكومة الفرنسية أوليفييه فيران إلى “الهدوء” بعد اندلاع أعمال شغب في نانتير حيث كان يقيم الشاب البالغ من العمر 17 عاما.

ويجري التحقيق مع شرطي بتهمة القتل العمد لإطلاقه النار على الشاب، الذي يقول المدعون إنه رفض الامتثال لأمر بإيقاف سيارته في وقت مبكر من صباح الاثنين.

ودعت وزارة الداخلية إلى الهدوء بعد اعتقال ما لا يقل عن 31 شخصا في أعمال شغب خلال الليل، لا سيما في ضاحية نانتير بباريس التي يعيش فيها الضحية، حيث قام شبان بإحراق سيارات وإطلاق الألعاب النارية على الشرطة التي أطلقت الغاز المسيل للدموع على الحشد.

ويُظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي شرطيين بجانب سيارة مرسيدس “إيه إم جي”، ويطلق أحدهما النار بينما كان السائق يبتعد