منوعات

الوطنية للتدريب: برنامج «المرأة تقود» يجوب محافظات مصر


شريف حربي


نشر في:
الأربعاء 1 نوفمبر 2023 – 12:13 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 1 نوفمبر 2023 – 12:13 م

• رشا راغب: انطلاق المرحلة الرابعة من البرنامج في 5 نوفمبر الجاري

أكدت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، أن الأكاديمية أطلقت مرحلة جديدة من برنامج “المرأة تقود في المحافظات المصرية”، في عدة محافظات، مشيرة إلى أن البرنامج بدأ يجوب عددا من المحافظات، وذلك عقب الانتهاء من المرحلة الأولى لمحافظات “القاهرة، والجيزة، والقليوبية”، ضمن خطة الأكاديمية الاستيراتجية ليعم البرنامج محافظات الجمهورية كافة.

وأضافت راغب، أن المرحلة الثالثة من البرنامج انطلقت يوم الأحد الموافق 29 أكتوبر الماضي، في محافظات “الدقهلية، والبحيرة، والشرقية، والفيوم، والإسكندرية”، موضحة أن المرحلة الثانية تستهدف 200 متدربة من كل محافظة، ليتدربن على عدة محاور منها، مهارات التواصل الفعال، ومهارات الإدارة الاستيراتجية، وإدارة التغيير، والتحديات الاقتصادية، وأيضا مشاركة المرأة في الحياة الانتخابية والنيابية.

وتابعت، “أن المرحلة الثانية من البرنامج انطلقت يوم الأحد الموافق 22 أكتوبر 2023، في محافظات البحيرة، وكفر الشيخ، ودمياط، وبورسعيد، حيث يحتوي البرنامج التدريبي على محاور عدة تشمل المهارات الشخصية والقيادية، وإدارة المشروعات وريادة الأعمال والعمل الحر، إلى جانب محور بناء الدولة وقيام الأمم، والتوعية والتسويق وإدارة الموارد البشرية والمالية وتكنولوجيا المعلومات، وغيرها من المحاور”.

ولفتت إلى أنه من المقرر أن تنطلق المرحلة الرابعة من البرنامج في محافظات “قنا، المنيا، سوهاج، أسيوط” يوم الأحد المقبل الموافق 5 نوفمبر 2023.

يذكر، أن المرحلة الأولى من البرنامج قد انتهت في محافظات القاهرة، والجيزة، والقليوبية، يوم الخميس الموافق 12 أكتوبر الماضي، واعتمدت الأكاديمية في تنفيذ البرنامج على منهجية التدريب الحديث بالاستعانة بورش العمل والأنشطة التدريبية المختلفة والحالات الدراسية.

ويهدف برنامج “المرأة تقود في المحافظات المصرية”، إلى تقديم العديد من الموضوعات والمحاور التدريبية التي تهتم بمفهوم إدارة التسويق والاتصالات التسويقية المعاصرة، وأيضًا التوعية بأهداف التنمية المستدامة والمحاور الرئيسية لرؤية مصر 2030.