اخبار مصر

انطلاق مبادرة الأورام السرطانية في 181 وحدة صحية بكفر الشيخ

أعلن الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفر الشيخ، انطلاق مبادرة الكشف عن الأورام السرطانية ضمن المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة»، والتي تهدف إلى الكشف المبكر عن أورام الرئة والبروستاتا والقولون وعنق الرحم.

تنفيذ المبادرة في 181 وحدة صحية على مستوى محافظة كفر الشيخ

وأكد «شقوير»، أنّ المبادرة يتم تنفيذها في 181 وحدة صحية على مستوى محافظة كفر الشيخ، حيث يتم الفحص الأول، ومن ثم التحويل إلى أقرب مستشفى لإتمام باقي الفحوصات.

الكشف عن المرض في مراحل مبكرة

وأشار «شقوير»، إلى أنّ مبادرة الكشف عن الأورام السرطانية تستهدف المواطنين من سن 18 عاماً فأكثر، بهدف الكشف عن المرض في مراحل مبكرة، وبالتالي تقليل الوفيات الناتجة عنه، وتقليل العبء المادي في الحالات المتأخرة، لافتاً إلى أنّ الحصول على خدمات المبادرة، يبدأ بتوجه المواطن إلى الوحدة الصحية، وملىء استبيان إلكتروني، يتضمن عدداً من الأسئلة حول الأعراض المرضية لجميع الأورام التي تشملها المبادرة، ويتم من خلال نتيجة الاستبيان معرفة المرض المستهدف الكشف عنه لدى المواطن.

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) { return; } js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));