اخبار مصر

باكستان تستكمل إنشاء سياج حدودي مع أفغانستان بحلول يوم 14 أغسطس


أ ش أ


نشر في:
الثلاثاء 27 يوليه 2021 – 11:08 ص
| آخر تحديث:
الثلاثاء 27 يوليه 2021 – 11:08 ص

أعلنت باكستان اليوم أنه سيتم استكمال العمل في إنشاء سياج حدودي مع أفغانستان بحلول يوم الرابع عشر من شهر أغسطس المقبل، وذلك وسط مخاوف من احتمال حدوث أزمة لاجئين جديدة بسبب اتساع نطاق العنف في أفغانستان.

وأوضح وزير الداخلية الباكستاني شيخ راشد أحمد، في تصريحات صحفية، قائلا إن السياج الذي يقام على طول الحدود الأفغانية سيتم استكماله بحلول يوم 14 أغسطس المقبل، وأنه تم استكمال حوالى 48% من السياج الذي يقام على الحدود مع إيران.

وأضاف أن هناك آلافا من الأجانب يعيشون في باكستان منذ سنوات كثيرة بدون تجديد تأشيرات إقامتهم، وأنه يتعين عليهم مغادرة باكستان قبل يوم 14 أغسطس أو أن يحصلوا على تأشيرات جديدة من خلال تطبيق خاص بذلك على شبكة الإنترنت.

وتابع أنه تم نشر قوات نظامية من الجيش في المناطق الحدودية، وأن هذه القوات حلت محل القوات شبه العسكرية.

ويذكر أن قرار نشر الجيش جاء وسط غموض الموقف في أفغانستان التي مزقتها الحرب، حيث كثفت حركة طالبان هجماتها منذ بدء انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان.

يأتي ذلك في الوقت الذى ذكرت فيه الأمم المتحدة أنها تشهد تنقلات مكثفة للمشردين داخليا من الأفغان تجاه الحدود من جراء تصاعد أعمال العنف.

وكان رامز ألاخباروف، نائب الممثل الخاص للأمم المتحدة المقيم ومنسق الشئون الإنسانية قد ذكر في وقت سابق أن بعض سكان المناطق الحدودية يتحايلون لعبور الحدود بطريقة غير مشروعة في ظل إغلاق الحدود الإيرانية والباكستانية بدرجة كبيرة.