رياضة

روما يقيل مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بسبب النتائج المخيبة

روما ـ مصر اليوم

أعلن نادي روما تاسع الدوري الإيطالي لكرة القدم يوم الثلاثاء إقالة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بسبب النتائج المخيبة آخرها الخسارة أمام ميلان 1-3 في الدوري. وقال نادي العاصمة في بيان: نعتقد أن التغيير الفوري هو في مصلحة النادي. وتعاقد روما مع المدرب السابق لأندية تشلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام الانجليزية وريال مدريد الاسباني وإنتر ميلان، في مايو 2021 وقاده إلى لقب مسابقة كونفرنس ليغ عام 2022 وإلى المباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم الماضي.

لكن علاقات مورينيو (60 عاماً) مع عائلة فريدكين المالكة لنادي العاصمة تدهورت مؤخرًا، وفي الأسابيع الأخيرة، انتقد المدرب البرتغالي علنًا جودة وتشكيلة الفريق الموجود تحت تصرفه.
وقال دان ورايان فريدكين في البيان: نود أن نشكر جوزيه بالنيابة عن الجميع في روما على شغفه وجهوده منذ وصوله إلى النادي. ستكون لدينا دائمًا ذكريات جميلة عن فترة عمله معنا ولكننا نعتقد أنه من مصلحة النادي القيام بتغيير فوري للمدرب.

وأضاف: نتمنى لجوزيه ومساعديه كل التوفيق في مساعيهم المستقبلية، مشيرين إلى أن خليفة مورينيو الذي كان عقده سينتهي في نهاية يونيو الماضي، سيتم الإعلان عنه في أقرب وقت ممكن.
وذكرت وسائل إعلام إيطالية أن قائد روما السابق دانييلي دي روسي الفائز بكأس العالم مع إيطاليا عام 2006، يمكن أن يحل محل مورينيو.
وفشل روما في تحقيق الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة في مختلف المسابقات، فتعادل مع أتالانتا 1-1 وخسر أمام ميلان 1-3 في الدوري، وخرج من ربع نهائي مسابقة الكأس المحلية على يد جاره قطب العاصمة الثاني لاتسيو 0-1.

كما فرط النادي في التأهل المباشر إلى ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي بحلوله ثانيا في مجموعته السابعة خلف سلافيا براغ التشيكي، وسيخوض ملحقا أمام فينورد الهولندي، ثالث مجموعته في دوري أبطال أوروبا ووصيف روما في نهائي مسابقة كونفرنس ليغ العام قبل الماضي، من أجل مواصلة مشواره في المسابقة القارية الثانية.
ويحتل روما المركز التاسع بفارق خمس نقاط عن المركز الرابع الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إيقاف مورينيو أربع مباريات قارية لتوجيهه كلاما بذيئا للحكم

 

رئيس أهلي جدة يجتمع مع مورينيو في لندن

 

egypttoday
egypttoday