اخبار مصر

تباين الآراء حول أداء امتحان الفيزياء والتاريخ في الشرقية

أدى طلاب الشهادة الثانوية العامة بمحافظة الشرقية، اليوم الخميس، امتحان مادة الفيزياء للشعبة العلمية، والتاريخ للشعبة الأدبية، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والأمنية التي من شأنها توفير بيئة امتحانية مناسبة للطلاب والهيئة المشرفة على الامتحانات.

 

وتباينت آراء الطلاب حول أداء امتحان التاريخ، حيث أكد عدد من الطلاب أن الامتحان كان أفضل وأسهل من امتحان الجغرافيا، خصوصا أن عدد من الأسئلة جاءت من كتيب المفاهيم، وأشار بعض الطلاب إلى أن أسئلة التاريخ والفيزياء

كانت تحتاج إلى وقت إضافي حتى يتمكنوا من الإجابة عن كل الأسئلة خصوصا أن عدد منها جاء بشكل غير مباشر ويحتاج إلى تفكير عميق.

 

وقال محمد رمضان، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، ٱن المديرية استعدت بشكل كامل بالتنسيق مع مديريتي الأمن والصحة، وهيئة التأمين الصحي، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء لبدء امتحانات الثانوية العامة، وتم التأكد من جاهزية

اللجان الامتحانية.

 

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أن عدد الطلاب المقيدين هذا العام لأداء الامتحانات بلغ 49 ألفا و606 طالب وطالبة، وذلك أمام 158 لجنة موزعة على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

 

وأوضح وكيل الوزارة أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن، وتحديد مسارات وخطوط سير السيارات اللازمة، لنقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة من مركز توزيع الأسئلة لمقار اللجان الإمتحانية.

 

ووجه الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بضرورة التنسيق والتعاون بين الجهات المعنية، لحسن إدارة ماراثون امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، متمنياً لأبنائنا الطلاب التفوق والنجاح والحصول على أعلى الدرجات.