اخبار مصر

تحصين 195 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية بالغربية

أكد الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، إن إجمالى ماتم تحصينه حتى اليوم الأربعاء، 195 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع على مستوى المحافظة، خلال الحملة القومية الأولى لعام 2023.

وأشار مدير مديرية الطب البيطري، إلى إن المستهدف تحصينه علي مستوي المحافظة خلال فترة الحملة، يبلغ  266 ألف و554 حيوان من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز، وأنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة وتوفير الأمصال واللقاحات والأدوية الكافية لإنجاح الحملة، لافتا أن التحصينات أمنة وفعالة ومتوفرة.

مشيرًا الى أن حملات مديرية الطب البيطري والإدارات التابعة لها، تجوب جميع مراكز وقرى وعزب المحافظة لترقيم الماشية وتسهيل التحصين، للوصول إلى المستهدف وذلك بالتنسيق مع المراكز والمدن والأحياء، وذلك مع تطبيق الإجراءات

الاحترازية للحماية من فيروس كورونا.

وفى سياق متصل، تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الإقليم الحملات التفتيشية على الأسواق ومنافذ بيع السلع والتي قامت بها اللجنة الرئيسية والفرعية المكلفة بمراقبة الأسعار والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك والتي تضم عدد من الجهات المختصة بالتفتيش وعلى رأسها مديريات التموين، الصحة، والبيطري وهيئة سلامة الغذاء.

وأسفرت الحملات على 5567 منشأة عن تحرير 3173 مخالفة تموين، 5255 مخالفة صحة، 617 بيطري و2840مخالفة سلامة غذاء وقامت اللجنة بدورها باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.