اخبار مصر

تسويق السياحة: زيادة الطلب على زيارة الأقصر وأسوان في الشتاء 28%

أعلنت لجنة تسويق السياحة الثقافية، في تقريرها الموسمي الذي يصدر مع نهاية كل موسم سياحي، أبرز نتائج موسم الشتاء الذي يبدأ في أول أكتوبر وينتهي مع بداية شهر مايو.

وقالت اللجنة في بيان صحفي اليوم  أن هناك زيادة في حجم الطلب علي زيارة المناطق السياحية الأثرية والثقافية الموجودة  بكل من  الأقصر وأسوان خلال الموسم السياحى الشتوي بنسبة 28% بالمقارنة بذات الفترة من العام الماضي.

ارتفاع متوسط إنفاق السائح  18%

ولفتت اللجنة إلى أن متوسط إنفاق السائح ارتفع بمقدار  18% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي،حيث تراوح  متوسط  إنفاق السائح  خلال الشتاء مابين  90 إلي 115 دولار، فيما شهد الموسم أيضا زيادة في متوسط عدد الليالي السياحية التى يقضيها السائح بمصر .

ومن جهته قال محمد عثمان رئيس لجنة تسويق السياحة الثقافية، أن زيادة معدل الطلب علي زيارة المدن الأثرية والثقافية المصرية وزيادة أسعار البرامج المباعة يعود إلى التراجع النسبي لانتشار جائحة كورونا، وما صاحب ذلك من تخفيف قيود السفر عالميا.

عودة  الطيران العارض

وأشار عثمان إلى عودة  الطيران العارض”الشارتر” من أسبانيا إلى الأقصر ، حيث تسير اسبانيا ما بين 12 إلي 14 رحلة اسبوعيا ، كما عادت فرنسا بقوة بعد اختفاء ما يقرب من 10 سنوات عن زيارة القاهرة والأقصر واسوان وباتت تسير نحو رحلات طيران إسبوعيا إلى الأقصر .

احتفالية افتتاح طريق الكباش

وتابع رئيس اللجنة قائلا إن يوم 25 نوفمبر الماضى كان  يوم فارقا في تاريخ السياحة الثقافية والأثرية، حيث افتتح  الرئيس عبد الفتاح السيسي طريق الكباش بالأقصر  بعد تطويره، مشيرا إلى أن طريق الكباش كان من  أبرز أسباب جذب السائح الأمريكي إلي زيارة مصر.

واوضح “عثمان” أن إحتفالية افتتاح طريق  الكباش بالأقصر  كانت أبرز أسباب صعود الطلب علي زيارة المدن الأثرية والثقافية المصرية وبخاصة الأقصر وأسوان، ما شجع الشركات والفنادق المصرية على زيادة أسعار البرامج، مشيرا إلى أن عودة منتج الرحلات النيلية الطويلة وافتتاح معبد دندره كان له أثر بارز في جذب سائح نحو المنتج الثقافي و الأثري مشيرا إلي الشغف الكبير لدي الزائرين بالرحلات النيلية، وزيارة معبد دندرة.