اخبار مصر

تضامن الشرقية: استئناف تقديم الخدمات الطبية للأكثر احتياجا

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالشرقية، استئناف العمل في مجال تقديم الخدمات الطبية من عمليات قلب وعيون وتسليم اجهزة تعويضية واطراف صناعية لدعم الأسر الاكثر احتياجا وذلك بالتعاون مع جميعة  الأورمان. 

 

وأكد عبدالحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، علي توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة وخدمة وتنمية المجتمع والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية. 

 

وأوضح الطحاوي، ان المديرية بالتعاون من منظمات المجتمع المدني خلال أيام عيد الاضحي المبارك، قامت بنحر الألاف

من الاضاحي في مجازر وزارة الزراعة وتحت اشراف الطب البيطري لصالح غير القادرين من ابناء الشرقية. 

 

وأفاد اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعيه الأورمان، ان الجمعية بالتعاون مع مديرية التضامن بالشرقية، بدأت في استئناف العمل في مجال الخدمات الطبية، حيث أستقبلت المرضي غير القادرين للبدء في دخول العمليات الأسبوع القادم حيث سيتم تنفيذ مستهدف شهري اكثر من 70 عملية عيون و٥٠ عملية قلب تنوعت مابين عمليات قلب مفتوح وقسطرة.

 

وأضاف شعبان، ان الجمعية قامت بنحر ٣١٥ أضحية خلال عيد الاضحي المبارك وتم توزيعهم علي ٣٥ قرية ضمن القري الاكثر احتياجا في جميع قري ومراكز ونجوع الشرقية. 

 

وأشار مدير علم جمعية الأورمان، إلى أن الجمعية بمحافظة الشرقية سبق لها ونفذت عدد كبير من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنمية القرى الفقيرة تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة،  كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الاضاحى .