منوعات

دقيق الذرة للوجه: ماسكات لبشرة صافية ومتوهجة

يحتوي دقيق الذرة على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن الحيوية التي تساعد على تحسين بشرتكِ. 
دقيق الذرة هو مادة مشتقة من الذرة، وهو عنصر أساسي في العديد من منتجات العناية بالبشرة، ويوجد أيضًا في معجون الأسنان والصابون ومقشرات الجسم. 
دقيق الذرة مفيد للعديد من الأمراض الجلدية، مثل الصدفية والأكزيما وحب الشباب والجلد الجاف. يساعد أيضًا في تخفيف  التجاعيد والالتهابات..

ما هي فوائد دقيق الذرة للبشرة؟

صحيح أن البحث العلمي حول الاستخدام الموضعي لدقيق الذرة للوجه محدود، إلا أنه اكتسب شعبية بسبب فوائده.

 

1. إزالة خلايا الجلد الميتة 

يعمل ملمس دقيق الذرة الناعم كـ مقشر طبيعي، ليزيل الخلايا الميتة والشوائب للحصول على بشرة أكثر نعومة وإشراقًا. وهذا من شأنه مفيدا في فتح المسام ومنع ظهور البثور.

 

يعمل ملمس دقيق الذرة الناعم كمقشر طبيعي-المصدرfreepik
                                                                            يعمل ملمس دقيق الذرة الناعم كمقشر طبيعي-المصدرfreepik

 

2. يمتص الزيت الزائد

يمتص نشا دقيق الذرة الزيت مثل الإسفنجة، مما يجعله مثاليًا للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب. يساعد ذلك في تخفيف اللمعان وتقليل ظهور المسام ومنع ظهور البثور.

 

3. يخفف التهيج والاحمرار

تساعد خصائص دقيق الذرة المضادة للالتهابات في تهدئة حروق الشمس والطفح الجلدي وتهيجات الجلد الأخرى. ويمكنه أيضًا تهدئة الاحمرار وتعزيز لون البشرة بشكل أكثر تناسقًا.

4. تعزيز فيتامين أ ومضادات الأكسدة

يحتوي دقيق الذرة على كميات صغيرة من فيتامين أ ومضادات الأكسدة، والتي قد تساهم في تجديد الخلايا وإنتاج الكولاجين. ما يؤدي ذلك إلى مظهر أكثر إشراقًا وشبابًا كما يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

قد يعجبك هذا أيضًا:أفضل ماسكات لعلاج آثار الحبوب في الوجه

 

ماسكات من دقيق الذرة

 
إليك بعض ماسكات الوجه التي يمكنك تجربتها باستخدام دقيق الذرة. والتي تناسب مشاكل البشرة المختلفة.

 العسل ودقيق الذرة

قومي بخلط ملعقة كبيرة من كل من العسل ودقيق الذرة مع عصير الليمون. تجنبيه إذا كانت بشرتكٍ حساسة. في حين أن العسل مضاد للبكتيريا ومرطب، فإن عصير الليمون يساعد على تفتيح المسام وتشديدها.

الزبادي ودقيق الذرة

قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من الزبادي العادي مع ملعقة كبيرة من دقيق الذرة. يعمل حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي على تقشير البشرة بلطف ويوازن إنتاج الزيوت، مما يجعلها رائعة للبشرة المعرضة لحب الشباب .

يحتوي دقيق الذرة على مضادات الأكسدة-المصدرfreepik
                                                                                        يحتوي دقيق الذرة على مضادات الأكسدة-المصدرfreepik

الطماطم ودقيق الذرة

اهرسي نصف حبة طماطم واخلطيها مع ملعقة كبيرة من دقيق الذرة وملعقة صغيرة من السكر. تعمل حموضة الطماطم كمادة قابضة طبيعية، بينما يوفر السكر تقشيرًا خفيفًا.

 الأفوكادو ودقيق الذرة

امزجي نصف ثمرة أفوكادو مع ملعقة كبيرة من دقيق الذرة. الأفوكادو غني بالزيوت المغذية والفيتامينات، وهو مثالي للبشرة الجافة والحساسة .

 الحليب ودقيق الذرة

قومي بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتين كبيرتين من الحليب وملعقة كبيرة من دقيق الذرة.  الحليب والعسل مهدئان ومرطبان، ومثاليان لتهدئة البشرة المتهيجة.

اقرأي هذا أيضًا:خلطات متنوعة من دقيق الذرة لتقشير البشرة الدهنية والعادية

 الموز ودقيق الذرة

اهرسي نصف موزة مع ملعقة كبيرة من دقيق الذرة. يشتهر الموز بمحتواه من البوتاسيوم وفيتامين ب6، اللذين يعملان على تغذية البشرة وتفتيحها.

 العسل والشوفان ودقيق الذرة

 

قومي بخلط ملعقة كبيرة من كل من العسل، ودقيق الشوفان، ودقيق الذرة. يقشر الشوفان بلطف بينما يغذي العسل ودقيق الذرة يمتص الزيت الزائد، مما يجعله مناسبًا لمعظم أنواع البشرة.