اخبار مصر

ثقافة الإسكندرية تناقش الإنترنت والتفكك الأسري

 قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، بفرع ثقافة الإسكندرية بإقليم غرب الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، لقاءا بعنوان “الاستخدام المفرط للانترنت والتفكك الأسري” وذلك بقصر ثقافة الشاطبي تحدث خلاله د. محمد محروس – الأستاذ بمعهد العلوم الإجتماعية بكلية آداب جامعة الإسكندرية عن تسبب الانترنت في التفكك الأسري مشيراً إلى أن هناك أسر يعيش أفرادها داخل منزل واحد ولكن كل منهم يعيش منفردا، يقضي معظم وقته أمام الانترنت سواء في البحث عن معلومة أو شيء ما أو لتكوين صداقات.

 

وأضاف أن الأمر قد يزداد سوءا حينما يكون غير خاضعا للرقابة الأبوية مما يتسبب في حدوث انهيار أخلاقي وإجتماعي، وقال المستشار الإعلامي إبراهيم عبد الله رغم أهمية الإنترنت ودخوله في كافة المجالات الحياتية، إلا أنه سلاحا ذو حدين، فالجلوس أمامه لفترة طويلة مضيعة للوقت، خاصة وإن تم استخدامه فيما لا يفيد، مضيفا أنه لابد من وجود رقابة أبوية على الأبناء وتوجيههم نحو الصواب وترشيد الاستخدام.

– مستشار بمركز الأهرام للدراسات: الصين تحاول دفع تايوان لقبول حل «الدولة الواحدة»

 

واستعدادا للاحتفال بعيد شم النسيم أقيمت ورشة تصميمات فنية بالبورو الملون بتقنية القص واللصق تدريب الفنانات نهى عبد الحميد، ريم وفائي ونسرين صلاح ضمن نشاط مرسم الطفل، إلى جانب ورشة تصميمات رمضانية باستخدام خامات متنوعة عن شهر رمضان المبارك تدريب هبه فضل ولميس سعيد.