اخبار مصر

ثقافة المنيا تطلق برنامج المواطنة بقرية القشيري

شهدت مدرسة قرية القشيري الابتدائية بمركز أبوقرقاص جنوب محافظة المنيا ،  فعاليات البرنامج الثقافي والفني، الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بالتعاون مع محافظة المنيا، لتعزيز قيم المواطنة بقرى محافظة المنيا المختلفة. 

 

يعني ذلك ضمن خطة إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، وفرع ثقافة المنيا بإدارة دكتورة رانيا عليوة، بالتعاون مع الإدارة التعليمية بأبوقرقاص، وشهدت في يومها الأول ندوة بعنوان “ترسيخ مفهوم المواطنة” للشاعر جابر الزهيرى والفنان أسامه طه، تناولت مفهوم المواطنة وأنها مشتقة من كلمة وطن .

 

 وأكدوا على ضرورة غرس قيم الإنتماء والولاء للوطن إبتداء من المكان الذى نعيش فيه وبالتالي الإنتماء للوطن، أعقب ذلك ورشة اكتشاف مواهب

قدم خلالها طلاب المدرسة مواهب في الإلقاء والشعر والغناء ، وتطرق المحاضرون لشرح فن الإلقاء وأصول الإلقاء وضرورة جذب المستمعين، بالإضافة لعروض السينما وافلام متنوعة للأطفال.

 

 وقدمت فرقة كورال أطفال المنيا ، بقيادة المايسترو عصام الشاذلى عرضا فنيا ، تضمن باقة منوعة من الأغاني منها “لاجل النبي، يا صلاة الزين، أمى نور بيتنا، أنا كتكوتة”، وذلك بحضور العديد من القيادات الثقافية، وقيادات التربية والتعليم، وجمهور كبير من أبناء القرية.