اخبار مصر

جولاته تدريببة بمراكز شباب الشرقية

استقبل مركز شباب فاقوس بمحافظة الشرقية، البرنامج التدريبي الخاص بمكتب “إدارة فن الحياة” التابع للإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير والذي سوف يستمر لمدة اربعة أيام بداية من اليوم بمركز شباب فاقوس.

 

 

 جاء ذلك بحضور الشباب والأسر المشاركة من مختلف الأعمار تحت رعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ومحافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب وإشراف الدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة. 

 

وتناولت الدورة التدريبية في اليوم الاول والتي ألقتها الدكتورة نرفانا فاضل، life coch والمنسق العام لمكتب إدارة فن الحياة، بعض المحاور التدريبية عن العقل الباطن وتعريفه وكيفية برمجة أفكار العقل الباطن وتدريب المشاركين على آثار الوساوس الفكرية وعلاج التردد والقلق والعوامل المؤثرة علي اتخاذ القرارات الحاسمة. 

 

يشار إلى أن مكتب إدارة فن الحياة قد قام بعمل بعض المحاضرات واللقاءات التوعوية بمركزي شباب بلبيس ومركز شباب كفر الحصر بحضور الدكتور محمود عبدالعظيم وكيل الوزارة والدكتور أحمد حماد مدير عام الادارة العامة للشباب، وتناولت اللقاءات بعض النقاط الأساسية المتسببة في معظم مشاكل الاسر المصرية وهي كيفية التكيف والتأقلم مع صعوبات الحياة مثل غلاء الأسعار عن طريق إيجاد بدائل وزيادة الإنتاجية الفردية والتمييز بين الاحتياجات والعوائز وأيضاً تم مناقشة البعض من المشاكل الخاصة بالعلاقات الأسرية وكيفية إدارتها والتعامل معها. 

 

كما تناول أيضا موضوعات حول اكتشاف الذات الحقيقية لكل شخص واكتشاف المميزات وتنميتها والسلبيات للحد منها لتحقيق التوازن الحياتي والنفسي، تم أيضا النقاش حول تحديد أهداف مناسبة لخدمة الصالح العام و الخاص

للأشخاص مما ينتج عنه الاندماج مع المجتمع و التشجيع على روح الفريق بين أفراده و الاستمرارية في الانجاز على مستوى المهام الفردية و الجماعية.

 

وعلى هامش اللقاء، استعرضت الدكتورة إيناس عراقي عضو الجهاز التنفيذي للمنصة الوطنية للشباب “كياني” عرضا ترويجيا للمنصة واهدافها وطريقة التعامل معها، والتي اطلقتها وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية مجلس الوزراء وبالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبعض الشركات المنفذة للمنصة، في اطار التحول الرقمي الذي تنتهجه وزارة الشباب والرياضة. 

 

ومن جانبه اشاد الدكتور محمود عبد العظيم وكيل الوزارة بالاداء التدريبي الخاص بمكتب ادارة فن الحياة والاسلوب العملي الحديث وقوة المحتوى الخاص بالبرنامج ومحاوره والتي تبشر برؤية جديدة تضاهي طموحات بناء الجمهورية الجديدة واستراتيجية وزارة الشباب والرياضة في بناء الانسان المصري ودعم الاسر المصرية ومواجهة كافة التحديات والمتغيرات الثقافية التي طرأت علي المجتمع المصري مثمناً دور تلك البرامج التي تساهم في دعم ثقافة وتوعية افراد الاسرة المصرية التي تمثل نواة المجتمع.