اخبار مصر

حقيقة إجبار مريض على نفخ بالونة في مستشفى

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل والسخرية بين أهالي محافظة الفيوم، بسبب تداول صورة لمريض بمستشفى الفيوم العام، يقوم بنفخ بالونة العيد، بحضور مسئولي الصحة بالمحافظة.

وأعلن رواد مواقع التواصل الاجتماعي” الفيسبوك” عن استيائهم بما حدث وتصوير المرضى وإجبارهم على نفخ البالونة عند توزيعها عليهم في المستشفى احتفالاً بعيد الفطر المبارك.

ومن جانبه نفى الدكتور حاتم جمال، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الفيوم ماتم تداوله على مواقع التواصل، موضحا حقيقة الصورة التي لاقت سخرية وجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي أثناء قيامهم بتهنئة مرضى الحوادث بمستشفيات الفيوم بمناسبة عيد الفطر المبارك، وتوزيع الهدايا عليهم.
وأشار وكيل وزارة الصحة بمحافظة الفيوم، من خلال تعليقه ردا على منشور في هذا الشأن على صفحة الدكتور جمال شعبان مدير معهد القلب السابق، إلى أن المريض الذي ظهر في الصورة

مُصاب بكسر في الذراع الأيسر، وإسترواح هوائي دموي  ومُركّب له أنبوبة صدرية، نتيجة إصابته في حادث سير، مضيفا بأن البالونة تأتي ضمن تمرينات التنفس لمساعدة الرئة على العودة لحجمها الطبيعي عقب الحادث.
وكان الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة، يرافقه المحاسب أحمد عرابي مدير إدارة الجمعيات بمديرية التضامن الاجتماعي، قد قام بزيارة مصابي حوادث الطرق، ومرضي الحروق، والعظام، والجراحة، المحجوزين بمستشفى الفيوم العام، للاطمئنان علي صحتهم وتهنئتهم وذويهم، بعيد الفطر المبارك، ومنحهم العيديات، والهدايا العينية، وسط فرحة عارمة انتابت كافة الحضور.