اخبار مصر

حماس ترفض حالياً شروط إسرائيل للهدنة

غزه – مصر اليوم

ذكر موقع “تايمز أوف إسرائيل”، يوم الاثنين، أن حركة حماس ترفض حاليا إطار صفقة التهدئة المتفق عليها في باريس.

خلصت المحادثات متعددة الأطراف التي جرت في العاصمة الفرنسية باريس بشأن الهدنة في غزة، إلى “تفاهم” حول اتفاق محتمل يقضي بإطلاق “حماس” سراح رهائن ووقف جديد لإطلاق النار في قطاع غزة.

ويقترح الإطار الذي تم تقديمه إلى الإسرائيليين أن تقوم حماس بإطلاق سراح ما يقرب من 40 رهينة محتجزين في غزة، مقابل وقف إطلاق النار لمدة 6 أسابيع، وإطلاق سراح مئات السجناء الفلسطينيين الذين تحتجزهم إسرائيل.

 وذكرت مصادر إسرائيلية أخرى أن اتفاق التهدئة الجديد ينص على تبادل 40 محتجزا إسرائيليا مقابل ما بين 200 إلى 300 أسير فلسطيني، مضيفة أن الهدنة في غزة ستمتد لمدة شهر ونصف.

وقال مسؤولو إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن إنهم يريدون محاولة التوصل إلى اتفاق قبل بداية شهر رمضان، أي بعد ما يزيد قليلا عن أسبوعين من الآن.

وإذا وافق مجلس الوزراء الإسرائيلي على الإطار الجديد الذي اقترحته الولايات المتحدة والوسطاء الآخرون، فسيتم عقد اجتماعات المتابعة في الأيام المقبلة.

وأكد مصدر مطلع على المحادثات أن الانتقال إلى مفاوضات تفصيلية لا يزال يعتمد على قيام المفاوضين القطريين والمصريين بإقناع حماس بالموافقة على الإطار الجديد أيضا.

وعاد الوفد الإسرائيلي، الذي ضم رئيس الموساد، ورئيس الشاباك، وممثلي الجيش الإسرائيلي اللواء نيتسان ألون واللواء أورين سيتر، إلى إسرائيل فجر السبت.

قد يهمك أيضــــاً:

وفد حركة المقاومة الإسلامية “حماس” برئاسة هنية يختتم زيارته إلى مصر لبحث وقف الحرب في قطاع غزة

رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الإسرائيلي يقدم خطة إدارة غزة ما بعد حماس لـ”حكومة الحرب “

egypttoday
egypttoday