اخبار مصر

حملات للنظافة العامة ورفع كفاءة الإنارة في الفيوم

قامت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة سنورس برئاسة المهندس محمود هاشم رئيس المركز، بتنفيذ عدة حملات للنظافة العامة وصيانة كشافات وأعمدة الإنارة بمدينة سنورس وقرى المركز، بالتنسيق مع قسم الكهرباء والوحدات المحلية القروية.

جاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لرؤساء المدن والمراكز، بتكثيف الحملات اليومية للنظافة العامة ورفع الإشغالات، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.
وقامت الأجهزة التنفيذية بحملة مكبرة لأعمال النظافة والتجميل، بالإضافة إلى رفع تراكمات القمامة ومخلفات الهدم بمدينة سنورس وقرى بيهمو وجرفس ومنشأة بني عتمان، والتى أسفرت عن رفع 325 طن من القمامة وناتج تفريغ صناديق تجميع القمامة وما حولها والمتولد اليومي، وتم ترحيلها إلى المدفن الصحى بمنطقة كوم أوشيم على طريق القاهرة الفيوم الصحراوي.

وقامت الحملة بإستكمال أعمال حملة النظافة على الطريق الصحراوي بنطاق المركز وري

الأشجار والحدائق، وأسفرت عن رفع القمامة والمخلفات على جانبي الطريق، بالإضافة إلى الأتربة الناتجة عن تنظيف الشوارع بإستخدام سيارة المكنسة الآلية.

وقام قسم الكهرباء بتنفيذ حملة لصيانة ورفع كفاءة الإنارة بشوارع وميادين مدينة سنورس وقرى المركز، فى إطار خطة المحافظة لترشيد استهلاك الكهرباء، وتم خلالها صيانة أعمدة الإنارة بطريق عزبة حسن أغا وقرية نقاليفة على جانبي الطرق، واستبدال الكشافات التالفة وتركيب كشافات الليد الموفرة للطاقة بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز سنورس لتحسين الرؤية الليلية وحفاظا على المظهر الجمالي للقرى والمراكز.