منوعات

خطوة بخطوة مكياج لسن الأربعين 

في جميع نصائح المكياج التي جربتها أو قرأتها عن البشرة الناضجة، هناك عدد قليل من النصائح الأساسية التي يجب ملاحظتها في المرة القادمة التي يكون لديك فيها مناسبة خاصة أو تتطلعين إلى تجديد روتينك. لقد قمنا بأبحاثنا الخاصة للحصول على كل التفاصيل حول المكياج المناسب لسن الاربعين والتطبيق الأفضل لأنواع البشرة الناضجة. استمري في القراءة للحصول على دليلنا الكامل حول تطبيق كل شيء من الأساس إلى الماسكارا إذا كان لديك بشرة ناضجة، مع الكثير من النصائح القيمة.

تطبيق كريم الأساس في مكياج سن الاربعين:

 

أهم نصيحة لتطبيق كريم الأساس على البشرة الناضجة هي الخطوة التحضيرية قبل كريم الأساس مباشرة. يحتاج الجلد إلى الترطيب قبل وضع أي كريم أساس. دلكي وجهك وكريمات العينين، واستخدمي الرولر لتغلغل إضافي، واتبعي ذلك باستخدام برايمر مفتح. من الضروري إضافة توهج وبريق إلى البشرة قبل الانتقال إلى كريم الأساس.
بالنسبة لتطبيق كريم الأساس، إن الأمر كله يتعلق بالمزج: استخدمي إسفنجة مكياج رطبة للمساعدة في مزج كريم الأساس السائل في الجلد، وبناء التغطية – والمفتاح هو تعتيم وتفتيح البشرة في وقت واحد. في ما يتعلق باللمسة النهائية، استخدمي تركيبات مشعة ومضيئة على البشرة الناضجة مقابل تلك غير اللامعة.

ظلال العيون والكحل في مكياج سن الأربعين:

 

ظلال العيون الكريمية تعمل ببراعة في المكياج المناسب لسن الاربعين لتفتيح منطقة العين بينما تكون شفافة وطبيعية، كما نقترح مزج ظلال العيون بأصابعك لتطبيق سريع وسهل. بعد التظليل، طبقي محدد العيون ثم أطمسي الحواف بظلال متطابقة لإنشاء تركيز ناعم حول خط الرموش.

البرونزر في مكياج سن الأربعين:

إن إضافة الدفء إلى البشرة أمر حتمي، وهذا هو السبب في أن البرونزر عنصر أساسي في مجموعة مكياجك. بالنسبة لأنواع البشرة الناضجة، يعمل الكريم البرونزي الجل بشكل أفضل لإضافة الدفء والكونتور للبشرة لتبدو طبيعية وبلا مجهود.

هناك ظل برونزر للجميع – وليس هناك سبب لتجنب استخدامه. يعد وضع البرونزر على تجاويف الخدين والمزج على طول خط الفك والجبهة طريقة رائعة لدمج البرونزر في روتينك اليومي. هل تخشي أن تطبقي الكثير؟ ابدئي ببطء وامزجي حتى تصلي إلى المستوى المطلوب من اللون والكونتور.

 

بمجرد أن يتم تطبيق البرونزر، استخدمي أحمر الخدود بشكل خفيف. بعد وضع البرونزر، ضعي أحمر الخدود الكريمي على تفاحة الخدين عن طريق نقر أصابعك برفق على البشرة. ثم مدي أحمر الخدود من منتصف الوجه عبر جسر الأنف، برفق شديد، أضيفي مظهرًا مشمسًا غير واضح منعشًا. كل من القوام الكريمي والسائل مرنان ويستمران طوال اليوم، مما يجعلها اختيارًا ممتازًا في مكياج سن الاربعين.

الكونسيلر في مكياج سن الاربعين:

 

عندما يتعلق الأمر بالكونسيلر، نؤكد على أهمية معرفة متى تصححين اللون ومتى تخفينه. الزوايا الداخلية للعيون لها ظلال بشكل طبيعي، لذلك امزجي مصحح الألوان في تلك المناطق واتبعي ذلك باستخدام كونسيلر لتغطية كاملة. عندما يتعلق الأمر بصاحبات البشرة الاربعينية ومنطقة العين؛ امزجي خافي العيوب برفق حول العين مقابل استخدام التركيبات السميكة التي تميل إلى التجعد.

ملء الحواجب في مكياج سن الاربعين:

 

عند العمل مع الحواجب، الحواجب الطبيعية ذات المظهر الدقيق مثالية لصاحبات البشرة الاربعينية. إن استخدام قلم الحواجب هو المنتج الأكثر فعالية وواقعية للحصول على حواجب طبيعية.

طريقة وضع الماسكارا في مكياج سن الأربعين:

يجب وضع الماسكارا في طبقات لضمان تحقيق الطول والحجم. ابدأي باللون البني وأضيفي طبقتين، ثم أختمي بطبقة من الأسود لإضفاء الشعور بالامتلاء والعمق.

تحديد الشفاه في مكياج سن الأربعين:

 

عند تحديد الشفاه، فإن استخدام محدد شفاه محايد يتناسب مع لون شفتيك الطبيعي مثالي للرسم الزائد وتصحيح الشكل قليلاً. ضعي بعد ذلك أحمر الشفاه. يمكنك استخدام أي لون أحمر شفاه تريدينه طالما أنه يلائم بشرتك ومزاجك. الشيء الأكثر أهمية هو أنه يتناغم مع باقي لوحة الألوان التي اخترتها.

بعد وضع الماكياج كله، خذي القليل من زيت الوجه، وأدفئيه في راحتيك، ثم طبقي القليل برفق على الوجه لإكمال المكياج وتثبيته. وهذا يضيف لمسة حساسة من الإشراق والتوهج .

اقرئي أيضاً:مكياج رأس السنة باللون الأحمر من وحي النجمات